السلام عليكم ورحمة الله
هناك عدة مشاكل جنسية مع زوجتي ألا وهي: زوجتي تتعب من طول فترة المداعبة والجماع، فبعد أكثر من ثلث ساعة يبدأ التعب، مع تفاوت في المرات، وفي كثير من الأحيان يضيق نفسها إذا حاولت تقبيلها، وأحيانًا لا يكون ذلك، كنت أشكو من برود جنسي عند زوجتي، وقد تبين أنه من جراء سحر، وقد عافانا الله منه، وإن كان قد أخذ فترة طويلة من حياتنا تزيد عن ثماني سنوات، حتى تم اكتشافه ومعالجته، المهم الآن الأوضاع أفضل بكثير، ولكن ما زال هناك عدم اهتمام من قبل زوجتي بمسألة الجنس، وهذا يسبب لي كثيرًا من المشاكل، وفي كل مرة كنا نتصارح ونضع الحلول، وأطلب منها ما أحب، وتحاول جاهدة بعض الأيام ثم تنسى
فأنا أطلب منها أن تكون دائمة الزينة والاستقبال الحسن الذي يدل على زوجة تحب زوجها، وفي كثير من الأحيان ألمس أنها تفضل وتحب عمل البيت، وتعتبره مقدسًا، وكل ذلك يكون على حسابي، وأشعر أن أي عمل تبذله سواء أكان خارج البيت أم داخله؛ يجر عليها التعب، وهذا يؤثر على ليلتنا، وأنا عندي رغبة جامحة في المداعبة والجماع كل يوم، وربما أحب المعاودة، وهذا لا يلائم زوجتي، ويتعبها، فتتمنع أحيانًا بطريقة غير مباشرة، ولكنه من كثرة ما يحدث من مشاكل؛ تتكلف إرضائي
إن أي إحساس مني تجاه زوجتي أنها غير مهتمة مثلي بالمداعبة والجماع يؤثر عليّ سلبًا، وأحيانًا أكتمه ولكن بتكراره؛ تنفجر مشكلة، تبدأ بالإعراض عنها، واكفرار الوجه، وربما لا أتحدث معها، وإن حاولت التحدث وإرضائي فإن ذلك لا يتم إلا بتمنعي ثم تمنعها، ثم معاتبتي ومعاتبتها، وأحيانًا ببكائها وربما جرّ ذلك بكائي، ثم ينتهي هذا تاركًا رواسب نفسية
إن شعوري بعدم الارتواء من زوجتي يدعوني إلى التفكير في غيرها، ومشاهدة أشياء غير محمودة، أرجو بعد هذا التطويل من الأفكار غير المرتبة أن ألمس عندكم مرضي، كأن يكون التهابات، أو مشكلة في الهرمونات؟! الرجاء توضيح مسألة الهرمونات عند المرأة
وكيف يمكن معرفة وجود مشكلة عندها تؤثر على العملية الجنسية والرغبة فيها؟
مع بالغ الشكر، وفي انتظار الإجابة
16/4/2024

رد المستشار
صديقي
مشكلة الهرمونات لن يحسمها أو يحلها غير التحليلات الطبية والرأي الطبي من متخصص.
في العموم كثيرا ما يكون هناك اختلاف في الرغبة بين الزوج وزوجته من حيث الكم والتوقيت... ولكن الجنس كل يوم وأحيانا عدة مرات في يوم واحد يصبح مملا ومنفرا بعد حين... ناهيك عن مسألة غسل شعرها يوميا وهو شيء مضني إذا ما كان شعرها طويلا وغزيرا.
هناك احتمال أنك لا تعير احتياجات زوجتك العاطفية والجسدية انتباها... عزوفها عن القبلات أحيانا قد يكون بسبب رائحة كريهة من فمك... قد تهمل في نظافتك الشخصية... ربما هي لا تستمتع بالجنس وتفعله كأداء واجب لأنك لا تعير اهتماما لمتعتها مثلما تحرص على متعتك.. ربما تكون سريع القذف.
الأهم هو أنك أغلب الظن تهمل الكلام الطيب والمودة ومساعدتها بتخفيف أعباء شغل المنزل... المرأة تحتاج إلى مداعبات عاطفية قبل المداعبات الجسدية.. لن تقبل زوجتك على الجنس وهي تحس وكأن تركيزك هو على استخدام جسدها للمتعة.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب.