وسواس الكفرية: و.ذ.ت.ق × ط.ب.ح.د! م3
استشارة وسواسية طارئة
السلام عليكم جاءني شعور بأني أسجد للذي أمامي وعند مجيء هذا الوسواس حاولت مناقشته وطرده وتذكرت نصائحكم بأنه، حتى لو استجبت للوسواس الكفري فأنا لست مكلفا في موضوع وسواسي المهم في الموضوع أنني جاءني هذا الشعور وحركت رأسي بالموافقة على هذه الفكرة وتحريك الرأس في المرة الأولى كان بغير قصد ولكن حركت رأسي وكأني موافق للمرة الثانية عمدا!
وسؤالي هنا هل لو رضيت بالكفر والسجود لغير الله عمدا ووافقت وحركت رأسي بالموافقة أو أي عضو بالإيماء وغيره وكنت مقتنعا أثناء الوسواس وقابلا للفكرة أحاسب؟
وشكرااأ
20/4/2024

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "عبد العزيز" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
كل استشاراتك طارئة يا "عبد العزيز" ونعم لو فعلت هذا (رضيت بالكفر والسجود لغير الله عمدا ووافقت وحركت رأسي بالموافقة أو أي عضو بالإيماء وغيره وكنت مقتنعا أثناء الوسواس وقابلا للفكرة) فلا تحاسب عليه، وننصحك للمرة الألف بأن تكف عن استبطان مشاعرك بخصوص الوساوس الكفرية، وراجع الارتباطات التي أدرجناها في أولى متابعاتك على الموقع: وسواس الكفرية: و.ذ.ت.ق × ط.ب.ح.د! م وتأكد أن وسواس الكفرية يعطيك حصانة ضد الكفر.
أخيرا عدوك الحقيقي والخطر الذي يتهددك ليس الكفر ولا الشرك ولا الردة بأي حال من الأحوال وإنما هو اضطراب نفساني يحتاج إلى تشخيص وعلاج لدى طبيب ومعالج نفساني.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.