رجاء التكرم بإيضاح أفضل العلاقات المناسبة خلال فترة الخِطْبَة، وما يجوز عمله في هذه الفترة وما لا يجوز؛ وفقًا لما يحبه الله ويرضاه،
وما أفعله لكي أكتسب قلب خطيبتي وما لا أفعله… وشكرًا
5/5/2024

رد المستشار
شكراً على استفسارك.. الخاطب في فترة الخطبة مثل الأجنبي سواء بسواء، فالخطبة مجرد وعد بالزواج لا يترتب عليه أية حقوق أو واجبات، وهي فترة تعارف ترى فيها أهل الفتاة وتصرفاتهم، كما يرونك وأهلك، وحين ترى خطيبتك يكون ذلك في منزلها، وبين أهلها، وفي حجابها لا يظهر منها غير الوجه والكفين، وإن كانت والدتك أو أخواتك البنات يمكن أن يروا منها "ما هو أكثر".
هذه فترة ينبغي ألا تطول؛ لأن النفوس تكون مضطربة وهي تشعر أنها تحت عدسة المجهر للفحص واتخاذ القرار، ولا بأس من المجاملات الاجتماعية مثل: الهدايا في المناسبات، ودعوتها وأسرتها على الطعام في منزلك أو في الخارج، وبدء التحاور حول تجهيزات عش الزوجية، وترتيبات المستقبل.. وهكذا.
وأنبهك أن أي تجاوز لهذه الحدود يؤثر أول ما يؤثر على العلاقة في حاضرها ومستقبلها، أدعو الله أن يوفقك ومبارك مقدماً.
واقرأ على مجانين:
الخطبة للتعارف لا للاختبار!
حقوقي على خطيبتي: ما هي؟
أنا وخطيبتي بين نار الخوف ونار الشوق!
خطيبتي والحديث في الجنس!
شرع الله الخطبة لنفسخها أحياناً