وسواس الكفرية: السب والشرك والشك في النية!
وساوس أهلكتني
سلام عليكم أرجو الرد، وساوس الشرك وسب الله منذ شهرين وهي في ذهني، لكنني أتغلب عليها
لكن أحيانا أرى صورة فأقبلها مثلا صورة شجرة في كتاب، فتأتي بعدها دوامة أنني أشركت وأنني أعبد تلك الصورة
وأحيانا أقبل الجدار دون أي سبب، فتأتي أفكار بأنني مشرك، فهل أنا مشرك عند تقبيل الجدار
وكيف أتخلص من هذه الأفكار؟
2/5/2024

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "أنيس" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
تقول (وساوس الشرك وسب الله منذ شهرين وهي في ذهني، لكنني أتغلب عليها) ومن الخطأ أن تحارب الوساوس طامعا في التغلب عليها فحتى لو تغلبت عليها مرة أو مرات في البداية فإنك ستخفق في النهاية ولا تصح لذلك محاربتها وإنما إهمالها وتجاهل وجودها، والاستمرار فيما كنت تعمل.
وسواء كان ما تقبله صورة في كتاب أو الجدار (بسبب أو بغير سبب) فلا يعني ذلك أنك تعبد ما تقبل، ولا علاقة لذلك بالشرك أو الكفر... عليك أن تواصل التجاهل وفي نفس الوقت إياك وتحاشي الصور، وكلما وردت بخاطرك أفكار حول الشرك تأكد بأنها وساوس وحيل يحاول الوسواس بها إيقاعك مرة أخرى في حبائله.
وأكرر ما قلت في ردي السابق عليك: (وأخيرا المطلوب منك أن تعرف أن هذه علامات مرض نفساني يحتاج إلى طبيب ومعالج نفساني واقعي لمناجزته، وليس التواصل النصي مع المواقع الإليكترونية).
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.