هنا
أنا شاب 20 سنة مشكلتي جاء لي وسواس من حوالي تلت سنين عن إني شاذ جنسيا وأنا عمري ما كنت كدا ودائما بتقرف من كدا ودائما ميولي الجنسية للنساء بعد ما جاء لي هذا الوسواس ذهبت إلى ثلاثة أطباء وقالوا لي إنه وسواس وأخذت دواء كنت أتحسن فترة وأرجع
حاليا الوسواس رجع لي ثاني بس بزيادة أو هو إني لو شفت فيلم عن الشذوذ الجنسي أو رجل عاري مثلا يحصل انتصاب وهذا الأمر يرعبني ودخلني في دائرة إني شاذ جنسيا أو إني أضع نفسي مكان بنت في الأفلام الإباحية السوية ودلوقت يجيئني هذا الوسواس ومش بحس بالقرف زي الأول وده يخوفني أكثر لدرجة إنه يخليني أفكر في الانتحار.
أنا مدمن أفلام إباحية وعادة سرية منذ خمس سنوات أرجو الرد هل هذا مجرد وسواس أم إني شاذ؟ أنا مرعوب وحياتي حقيقي سيئة جدا وحزينة الآن أنا عارف ومتأكد إني مش كدا ودائما أشمئز من الموضوع ده لكن هذه الأفكار التي تراودني تخوفني وتجعلني أقول لنفسي دائما أنا شاذ أنا أنجذب إلى الرجال
أرجو الرد والإفادة وآسف على الإطالة
وشكرا ويا ليت يكون الاستشارة دي محجوبة يعني محش يشوفها وشكرا
26/5/2024

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "أحمد حمود" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
تقول حضرتك (ذهبت إلى ثلاثة أطباء وقالوا لي إنه وسواس وأخذت دواء كنت أتحسن فترة وأرجع) أولا هل تعتقد أننا كموقع إليكتروني نستطيع طمأنتك أكثر من 3 أطباء على أرض الواقع؟ ثانيا أخذت الدواء وكنت تشفى ثم تنتكس ولم توضح هل تنتكس وأنت ما تزال على الدواء أم أنك تتركه بمجرد التحسن فتنتكس؟
حدوث استثارة جنسية استجابة لمثيرات مثلية (لو شفت فيلم عن الشذوذ الجنسي أو رجل عاري مثلا يحصل انتصاب) هو من الأعراض الشائعة في حالات وسواس قهري الخوف من الشذوذ الجنسي، وآلية حدوثه غير مفهومة بالكامل لكنها من أمثلة الظواهر الحسية الكاذبة في مرضى الوسواس، ولا تعني إلا ذلك يعني لا تعني أنك شاذ ولا أنك مزدوج الميل الجنسي تعني فقط أنك مريض اضطراب وسواس قهري وربما + اضطراب الاكتئاب الجسيم.
تقول (أنا مدمن أفلام إباحية وعادة سرية منذ خمس سنوات) وإدمان الأفلام الإباحية طامة كبرى وأذاها في حياتك أشد بمراحل من أذي الوسواس القهري، أول ما يجب عليك فعله هو التوقف تماما عن مشاهدة الأفلام الإباحية أيا كان نوعها، أو على الأقل الإصرار على فصل العادة السرية عن الأفلام الإباحية هذا لتصح جنسيا، وأما إذا أردت النجاح في علاج الوسواس القهري فإن عليك وقف الإباحية تماما.
اقرأ على مجانين:
إدمان الجنس: الاعتمادية على المواد الجنسية الإباحية
إدمان العادة السرية والمواقع الإباحية: أيهما نعالج؟
طبعا مشكلتك الحقيقية ليست في الشذوذ ولا احتمال الشذوذ، وإنما هي مرض أو اضطراب الوسواس القهري الذي يجب عليك علاجه بشكل سليم وهذا لا يكون من خلال التواصل النصي مع أي موقع إليكتروني وإنما العلاج مع الطبيب النفساني وليس زيارته مرة واحدة ثم الشك في تشخيصه وزيارة طبيب آخر.
اقرأ على مجانين:
الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: وسواس المثلية
الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: علاج وسواس المثلية
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.