وقعة الشاطر؟ ممكن أتجوز ملحد؟!! م4
عالقة في ماضي منتهي
أنا صاحبة استشارة سارة والخطة الإلهية تستطيع أن تعود لتعرف قصتي
جديدي هو أنا تزوجت قبل عامين من صديق لي في الجامعة أول عام من زواجي كنت لاهية في حياتي الجديدة وغالقة أبواب قلبي ومشاعري وبعدها بسرعة حملت وأنجبت طفلتي..
أما الشخص الذي أحببه اتصل بي بعد ما تمت خطبتي وأخبرته أنني انخطبت وجن جنونه وعاتبني وقال لماذا لم تخبريني وكنت قد تحركت وكلام كثير يعبر عن صدمته بحب حياته وحلمه الذي انتهى وبعدها قطعت تواصلي معه تماما ولكن بعد زواجي كان كل فترة طويلة يتصل على رقمي ليسمع صوتي وكنت لا أرد أظن أنه اتصل ٣ مرات..
لأعود لزوجي، زوجي يكبرني بعام يقول أنه يحبني كان صديقي لأعوام كثيره وتقدم لخطبتي مباشرة بدون علاقة، طبعه بارد قليل الكلام ولا يسرد ما يدور معه وقليل المراسلات والاتصالات معي حتى عندما يسافر لأجل العمل لا يسأل عني وغالبا لا يرد على مسجاتي إلا أنا أتصل وأسأل عنه. لكن في المناسبات يظهر لي حبه من تذكره لتواريخ أعيادي حيث يجلب لي الهدايا الثمينة فهو كريم جدا وذو حالة مادية جيدة جدا، أسس لي بيت بأرقى ما يمكن وعندما أمرض يهتم بي جدا وفي فترة ولادة طفلتي اهتم بي وقام بواجبه وأكثر، ولكن في الأيام العادية بارد كما قلت لكم وأيضا بارد في العلاقة الزوجية حيث تمر أسابيع وحتى شهر وهو لا يتقرب لي وعندما أسأله يقول لا مزاج لي وحالتي النفسية لا تسمح.
وعند الخصام ينقلب إلى عدو وتطول مده خصامه لي ممكن تصل ل ١٥ يوم وهذه مصيبتي.. فمنذ أشهر بدأت أشعر بالوحدة وأحتاج إلى اهتمام وتذكيري بحبه لي أحتاج إلى احتضان وكلام أحتاج إلى زوج يتحدث أحتاج إلى علاقة زوجية بها شغف وروح.. أشعر بالوحدة والحزن خاصة عندما تطول مدة خصامي مع زوجي وهنا بدأت كارثتي حيث أتذكر الشخص الذي كنت أحبه في هذه الفترة.. أعود لمراقبته وكان يراودني شعور عميق بمحادثته ولكن لا أنوي خيانة زوجي ولا إنهاء مسيرة زواجي فشعور محادثتي له بشات فقط وبحساب وهمي دون الإفصاح عن اسمي لا أعرف لماذا حيث كنت أود فقط محادثته بالرسائل ومعرفة أخباره وللأسف استسلمت لنفسي في لحظة خصام بيني وبين زوجي وقمت بعمل حساب وهمي وكانت نيتي محادثة واحدة وأحذف الحساب..
وبدون الإفصاح عن اسمي كفتاة مجهولة وكلمته فعلا فقط سلام وحذفت الحساب ولكن أجد نفسي أفكر به كثيرا ولا أعلم لماذا حيث أسأل نفسي هل تريدين إنهاء زواجك أجيب طبعا لا فأنا أحب بيتي وزوجي وطفلتي وحياتي.. ولا أريد أن أعيش مع حياة من أحببت ولكن فقط أحبه من بعيد.. المهم تخاصمت مع زوجي وكنت حزينة جدا ولأخذ ثأري منه فقلت كلمي من أحببتي مرة أخرى حيث عملت حساب آخر وهمي وكلمته وبقيت أكلمه أيام طويلة فقط شات وأخذنا الحديث عن الحب وذكر لي من كان يحبها وتزوجت والأغاني التي كانا يسمعاها معا وبقينا نتراسل وأنا أسأل أسئلة خاصة وهو انزعج من تدخلي وطلب مني عدم مراسلته لأني لا أحترم خصوصيته والحقيقة أنا سرعت بحذف الحساب لأنه لولا طلبه لكنت مستمرة بالحديث معه..
ولكن أجد نفسي أفكر بماضينا كثيرا وأسترجع دقات قلبي معه عند لقاءنا ومن كثرة تفكيري فيه فأنا أحلم به كثيرا وفجأة أجد نفسي غرقت بمشاعر الماضي والحب كما لو كنت فتاة عزباء..
وأعود لأجلد ذاتي بأن حياتي ليست ملكي كما في السابق فأنا صاحبة عائلة ولا أود خسارتها لأجل وهم.. أنا أعلم أنه وهم ولا أعرف كيف أصحي نفسي وأوقف التفكير به.. فكل مكان أخرج فيه أقول سوف أراه وأبحث بوجه الناس لعلي أجده الآن أشعر أني فقدت السيطرة على نفسي فرغبتي بمحادثته تجاوزت ارتباطي بخصام زوجي؛ حيث أود الحديث معه حتى وأنا وزوجي متصالحين..
أنا لا يعجبني هذا الوضع أود العيش بهدوء ووفاء كما كنت في السابق فقدت تركيزي الآن فقد أصبحت أبكي عندما أسمع أغنية على الفراق وأيضا خائفة من نفسي الأماره بالسوء أخاف أن أتطور لحالة لا أود الوصول لها.. أخاف أن تقول لي نفسي كلميه بتعريفك عن هويتك وأخاف أن أسمع لها.. ما الحل كيف أجلد نفسي وأمنعها ساعدوني!!
25/6/2024

رد المستشار
صديقتي
طبعا الحل ليس في اللجوء إلى حبيب آخر سواء من الماضي أو من الحاضر.
من المهم أن تصلحي علاقتك بزوجك.. أولا عن طريق فهم طريقته في الحب وثانيا عن طريق تحديد ما تريدينه في العلاقة معه ولماذا تريدين ما تريدين.
قد يكون زوجك من النوع الذي يظهر الحب عن طريق الكرم المادي وتوفير الحياة الرغدة والعمل والجهد من أجل هذا ويريد التقدير والامتنان في المقابل لكي يحس أنه محبوب منك... إحساسك بعدم الرضا لأنه عملي لن يجعله يلين بل سيجعله يبعد.. زوجك غالبا من النوع البصري وبالتالي فهو يعبر عن طريق الأفعال والمواقف وتوفير الراحة المادية.. لكي يقبل عليك هو يحتاج أن يرى ما يسره... امرإة سعيدة بوجوده
من ناحية أخرى أنت تريدين كلام الحب والقرب الجسدي أي أنك في الغالب من النوع السمعي.
اختلاف لغات التواصل هي في الغالب المشكلة الأساسية.
هل تسألين عنه وتتصلين به أثناء غيابه لرغبتك في التواصل أم لرغبتك في سماع أنه يفتقدك؟ هناك فرق كبير يظهر في الأسلوب ونبرة الصوت.
خصامه الطويل شيء غير معتدل ومبالغ فيه ولكنه يشبه أسلوب الطفل الذي يخاصم صديقته بعناد وهو تعبير عن الاستياء وخيبة الأمل ونوع من العقاب لكي يرغمك على إصلاح أسلوبك معه.
أنصحك بمراجعة معالج نفساني ومستشار علاقات زوجية وحدك وبصحبة زوجك.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب