أحلام الموسوسين وما أدراك ما أحلام الموسوسين! م
هل أنا كافرة
مرحبا دكتور وائل، العفو يا دكتور وائل، عادت لي أعراض الوسواس من جديد، قبل يومين مررت بمرحلة سيئة للغاية وهي أنني عندما كنت مستلقية على السرير بدأت أفكر بحديث من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وفجأة جاءتني مشاعر غضب غريبة اتجاه حديث الرسول أستغفر الله ففزعت وحاولت إبعاد المشاعر عن قلبي
المهم شرد ذهني إلى موضوع آخر واسترسلت فيه إلا أنه لا شعوريا انتهى بي الأمر إلى نفس المشاعر مجددا مشاعر سلبية وسيئة اتجاه الرسول عليه الصلاة والسلام، ففزعت فزعا شديدا وحاولت أن أتذكر ما كنت أفكر فيه عن الرسول ولكنني نسيته تماما، فأنا الآن متعبة نفسيا لأنني لم أستطع تذكر ما كنت أفكر فيه لهذا السبب حياتي أصبحت جحيم.
فهل أنا كافرة أم هذا بسبب الوسواس؟ وعندما أقرأ في النت عن توبة المرتد أجد بأنها لا تقبل
فماذا أفعل؟؟ هل أجدد إسلامي مرة أخرى وتقبل توبتي
21/8/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "ميساء" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
إذن هو وسواس الكفرية، تجدين في نفسك تطاولا أو معانٍ سيئة ترتبط بسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وبمجرد خوفك وارتعادك من ذلك ينشط الوسواس في ربطه بأشياء وأشياء في حياتك، كل هذا وسوسة إن كان أو حتى حديث نفس كفري ليس له أي تأثير على إيمانك فاطمئني فلا ردة للموسوس بالكفر.
يجب عليك عدم تحاشي أحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم يعني اقرئي الأحاديث ولا تلتفتي لكل ما قد يخطر على وعيك من معانٍ أو مشاعر وكأنها لا شيء وهي بالفعل كذلك فقط أصري على التجاهل النشط (أي تجاهل الوسواس وعدم تحاشي/تجنب مثيراته)، وليست محاولة الانشغال عن الوسواس حلا ولا تجاهلا وإنما تستمرين في فعل ما كنت تفعلين دون أي استجابة للوسواس.
أخيرا تسألين (هل أجدد إسلامي مرة أخرى وتقبل توبتي) لا حاجة بك لتجديد إسلامك ولا للتوبة ولا الاستغفار من هذا الأمر لأنه وسواس وليس ذنبا، وسأضع لك ارتباطات أدناه تشرح لك أكثر، ولا أدري لم لم تخبرينا عن أين أنت الآن في رحلتك العلاجية؟ وهل تذكرين ما قلنا لك سابقا (رحلة العلاج لا تكتمل دون العلاج السلوكي المعرفي فتواصلي مع من يستطيع تقديمه لك، ولا تكفي مراسلة المواقع الإليكترونية النصية لحل هذه المشكلة).
واقرئي على مجانين:
وسواس الكفرية: سب الدين والاستهزاء والردة!
وسواس الكفرية: سب الله والرسول!
وسواس الكفرية: وسواس سب الله والرسول!
الموسوس بالكفر لا يكفر ولو ظن أن أراد!
وسواس الكفرية: الموسوس لا يكفر ولا يرتد
أشعر أنها مني! وسواس الكفرية!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.