مساء الخير
أولا أشكركم على الموقع الجميل والمفيد
ثانيا أنا في موقف مفجع. أعلم أن زوجي يخونني. يصر على أن الأمر كان مرة واحدة فقط، ولكن في أعماقي، أعلم أن الأمر مستمر، وما زال يتحدث معها. أعيش مع هذا الألم كل يوم. لا أستطيع إقناع نفسي بالطلاق منه لأنني أحبه كثيرًا، لكن هذا الأمر يدمرني ببطء. أبكي كل يوم. في بعض الأيام يكون حنونًا، وفي أيام أخرى يكون بعيدًا، وأشعر بالضياع والانكسار تمامًا.
أشعر بأنني لا قيمة لي، وغير جذابة، وغير مهمة. وكأنني لا شيء.
أدعو الله كل يوم، على أمل الحصول على دليل لا يمكن إنكاره على خيانته.
حينها فقط، أعتقد، سأكون قوية بما يكفي لإنهاء هذا الزواج.
22/01/2025

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بك عزيزتي وكان الله في عونك. لا تبحثي عن مزيد من الأدلة واكتفي برده، وادعي بما هو خير بأن يؤلف الله بين قلبيكما ويصرف عنكما الفتن، وتسامحي معه لولا التسامح ما استمرت أسرة بخلاف الأسباب التي تتطلب هذا التسامح.
فكري بحرصه على زواجه بدليل أنه يخفي عنك تواصله مع أخرى، لو كان زاهدا في الحياة معك لما أخفى أمرها ولما قال إنها مرة واحدة. استثمري حرصه هذا وراجعي نفسك فيما قد يكون بدر منك من تقصير شجعه على التعامل أو التعلق بأخرى.
قد لا تجدين منك قصورا نحوه وقد يكون السبب مثابرة الأخرى، وهذا يتطلب منك مزيدا من الحرص على زواجك وأسرتك حسب ما أشرت بحبك له فلماذا تتخلين عن هذا الحب بسبب أطماع الأخرى أو ضعف وهوائية من تحبين.
وبينما تعملين على تقوية العلاقة بينكما مرة ثانية عززي ثقتك بنفسك فأنت ذات قيمة ووجود وتأثير بزوج وبدون زوج، قد تكون الحياة ألطف وأسهل بوجود زوج كما هي سنة الله في خلقه، ولكن الأكيد أن الحياة لا تتوقف على الزواج ولا الزوج.
دافعي عن أسرتك ونفسك من منطلق قوة لا ضعف، وانظري إلى ما حدث كتنبيه لك وتذكير بما أنت فيه من نعمة.