انتقال النجاسة
لا أعلم ما إن كنت مصابا بالسلس أم أني موسوس سؤالي هو عن أني أجد أن من فتحة الذكر تخرج قطرة صغيرة جدا ومشكلتي هي في موضوع انتقال النجاسة
هذا ما زادني وأتعبني أشعر بالقلق أكثر الأوقات وحزين أخاف من الله أن يكون جسمي ناقل للنجاسة ولا سيما أني ألعب رياضة ومعي هذا الموضوع،
فأخاف أن تكون النجاسة انتقلت أرجو أن تفيدوني
31/1/025

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "سفيان" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وإن شاء الله متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
ما تتحدث عنه يا ولدي لا علاقة له بالسلس، وما يجب عليك فعله يا ولدي هو تجاهل هذا الأمر لأن ما تتكلم عنه الآن أنت هو "قطرة صغيرة جدا" يعني إذا كنت صحيح العقل -غير موسوس- جاز لك أن تهملها لأنها أدنى من أن تنجس ولا تنتقل بالتالي هناك شيء اسمه اليسير الذي يعفى عنه، أما إذا كنت مهيئا للوسوسة أو مصابا فعلا باضطراب الوسواس القهري فإنك مأمور بتجاهلها لأنك إن لم تفعل فستتحول القطرة الصغيرة جدا إلى قطرات وستجد نفسك مضطرا للبقاء في دورة المياه تنتظر القطرات ربما لأكثر من 30 دقيقة، وسوف تبين لك الإحالات أدنى الرد ذلك.
اقرأ على مجانين:
وسواس الطهارة: نقطة في الإحليل!
تنقيط من المبال: وسواس النجاسة والسروال
وسواس الاستنجاء: تنقيط من المبال وأغلب الشيوخ قال!
وسواس خروج البول وإعادة الوضوء والصلاة
وسواس التطهر: كيفية الاستنجاء؟!
قرأت في الإحالات أعلاه عن الهدي النبوي في التعامل مع مثل هذه الظاهرة الطبيعية التي تحدث لغالبية الذكور، والذي يشير إلى تجاهلها، بل وصرف الانتباه عنها برش الماء على الفرج بعد الاستنجاء، كما ظهر لك المطلوب منك فعله في الاستنجاء إن كنت شخصا طبيعيا، وأما إن كنت مريض وسواس أو أصبحت مريض وسواس قهري فإن الفعل الصحيح فقط هو التجاهل دونما انتظار ولا تحفض ورفع الملابس بمجرد انتهاء الاستنجاء واعلم أنه لا أثر لتلك القطرة الصغيرة واحذر الوقوع في فخ الوسواس.
وأما ينتج عن فرط الاهتمام والانتباه لهذا الأمر والوقوع في فخ التحرز مما يشق التحرز منه فسوف تبينه لك هذه الارتباطات:
وسواس النجاسة: تنقيط البول والحفاض والمنديل!
وسواس الاستنجاء من البول أم العفريت؟
وسواس المذي والبول، حتى ينقطع، ولا ينقطع!
وسواس النجاسة: انتظار قطرات البول!
تنقيط البول باليقين شك أم وسواس؟؟
الطهارة من تنقيط البول.. أهو وسواس؟
وسواس الطهارة.. والبول الذي لايتوقف!
في حالتك يا "سفيان" لا توجد نجاسة قابلة للانتقال في حالتك لأنها مبكرة واعلم أن طهارتك صحيحة ووضوئك وصلاتك وعباداتك كلها مقبولة إن شاء الله وقولا واحدا تجاهل هذا الأمر بالكلية ولا تفتش لترى هداك من برى!!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.