لواط بين أخوين: من أسرة محافظة؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا شاب عمري 23 سنة من أسرة محافظة، لكن للأسف أنا أمارس اللواط مع أخي الذي يكبرني بسنتين منذ أن كان عمري 16 سنة واستمريت على هذا الفعل حتى التحقت بالجامعة وتعرفت على رفقة صالحة وتبت إلى الله والتزمت وعاهدت نفسي أن لا أكرر هذا العمل أبدا
وتخرجت من الجامعة وأكرمني الله بأنني حصلت على أكثر من عرض للعمل في شركات مختلفة، وفقني الله وتوظفت بعد تخرجي فورا في أفضل شركة يتمناها زملائي والحمد لله زاد لدي المال وكل شيء يسير على أفضل ما يمكن....
ولكن للأسف قابلت كل هذه الأشياء والنعم بأنني عدت إلى فعلتي القديمة مع أخي من شهرين تقريبا حيث أنه لا يرفض أو يقاوم ذلك، وفي كل مرة أعاهد نفسي بأنني لن أكررها لكن بلا فائدة، تعبت والله حيث أني أحتقر نفسي على هذا الفعل......وقد رأيت بأن الحل الوحيد لمشكلتي هو الزواج ولكن لا يمكن ذلك إلا بعد سنة على أقل تقدير لظروف مختلفة...
أرجوكم ساعدوني، والله العظيم أني ما أقدر أترك هذا الفعل الحقير، كل مرة أقول خلاص تبت لكن بالكثير أسبوع وأرجع له، أنا عارف أن السبب هو ابتعادي عن الله، لأني من ما تخرجت من الجامعة تغيرت أشياء كثيرة في تصرفاتي للأسوأ
أرجوك ساعدني...قبل أن أصل إلى طريق الضياع الذي لا رجعة فيه كالزنا وترك الصلاة حيث أنني حاليا أصلي ولكن ليس كالسابق، حيث أصلي الآن وذهني شارد ومشتت ودائما أخطئ ولا أتذكر كم ركعة صليت فأسجد سجود السهو..وأيضا معظم الصلوات أصليها في البيت وأؤخر بعضها عن وقتها أرجوكم أريد النصح
ملاحظات
وأرجو أيضا أن تذكر لي أضرارها على مستقبلي في الزواج ومن ناحية الإنجاب والأمراض وتذكرني بعذابها وماذا ذكر الله والرسول صلى عليه وسلم عنها عسى أن يكون رادعا لي وأن تذكر لي أسماء بعض المحاضرات والآيات أو موقعها على الإنترنت
أرجوكم ساعدوني
لأنني والله كل يوم أرجع خطوة إلى الخلف
30/9/2019

رد المستشار
الأخ السائل:
سامحني إن قلت لك عجيب أمرك وأمر أخيك، فأنتما تزعمان أنكما تربيتما في أسرة ملتزمة، وهل التربية في أسرة ملتزمة ينتج مثل هذا السلوك القبيح؟!! إنكم تفهمون الالتزام خطأ!
إن الالتزام الحقيقي ينبع من خوف المرء من الله تعالى، وأن الله تعالى سيحاسبه على كل صغيرة وكبيرة، ماذا تقول لربك حين يسألك عن أقبح الأفعال وأقذرها، حتى حدا ببعض الفقهاء أن يقولوا: إنه يقتل الفاعل والمفعول به؟ وهل لو كان هناك شرع مطبق، وأخذت الدولة التي تعيش فيها هذا المذهب أكنت تجرؤ على أن تفعل مع أخيك، وأن يرضى هو بما تفعله؟ أم أنكما كنتما ستخافان من إقامة الحد عليكما؟؟ فأين أنتما من الخوف من الله تعالى؟
إنك ضعيف الإيمان، بل ليس عندك شيء من الالتزام حتى تترك أنت وأخوك هذه الجريمة التي تشبهتما فيها بأفعال العجموات، وإن كان الإسلام حرم على الزوج أن يأتي زوجته التي أحلها الله تعالى له في دبرها، فكيف تأتي أنت هذا في أخيك، أين عقلك، بل العجيب أنك مستمر على هذا لعدة سنوات، باستثناء انقطاع فترة، ثم تعود إليها مرة ثانية!!!
إن الإسلام يعلم فن الحياة، يعلم المسلم كيف يعيش ويستمتع بحياته فيما أباحه الله تعالى لك، ومن رحمته أن جعل مساحة الحرام قليلة محصورة، ومساحة المباح واسعة، فلماذا دائما نأكل من الشجرة المحرمة ونترك الأشجار الكثيرة؟
لقد أشار إليك أخي الدكتور وائل أن تسرع بالزواج، حتى لو طالت فترة الخطوبة، فإنها تعطي نوعا من الاستقرار النفسي، والراحة النفسية للإنسان، تجعله يتعلق بمن يحب، وأن تفكر في كيفية معيشية، وترتيب بيتك مع زوجة المستقبل، فتشغل حيزا من تفكيرك ووقتك.
ومن الاقتراحات التي أطرحها عليك أن تبحث عن عمل آخر، حتى تقضي أكبر وقت بعيدا عن أخيك، وحتى يهدر أكبر جهد ممكن من طاقتك في عملك، وبالتالي يعجل لك الزواج.
وابحث عن رفقة صالحة، كتلك التي كنت معها، حتى تعينك على طاعة الله تعالى، وابتعد عن كل لقاء يجعلك أنت وأخوك وحدكما، بل إن استطعت أن تمكث بعيدا عنه في بلدة أخرى، بحيث لا يراك ولا تراه فترة من الزمن يكون أفضل.
واقرأ أيها السائل في حال شباب الصحابة والتابعين والسلف الصالح لنتحسر على أنفسنا، كيف كانوا وكيف نحن الآن؟ ففي الاطلاع على سيرهم زاد لنا في حياتنا، واقرأ أيضا في قصص التائبين إلى الله، وكيف تابوا إليه، وكيف أصلحوا فيما بينهم وبين الله، وكيف بدلوا سيئاتهم حسنات.
أخي، ابك على نفسك، فأنت في لاه في غيك، وغيرك يسبقك إلى جنان ربك، وبدلا من أن تنضم إلى قوافل المصلحين، ركنت إلى حزن العاصين، وليتك كنت مع الصالحين دون المصلحين، ولكن قصرت عليك نفسك، فلا أدري، لأي شيء تعيش؟ وأي وظيفة تقوم بها في الحياة؟
خذ الآن خطوات جادة لعلاج نفسك، فأنت طبيب نفسك، وما صنعناه إلا إضاءة على الطريق، إن أردت أن تسير في طريق النور، أما إن كنت تريد طريق الظلام فأنت أعلم به، "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون" "نبئ عبادي أني أنا الغفور الرحيم. وأن عذابي هو العذاب الأليم".
غفر الله لنا ولك، وتاب علينا وعليك...
التعليق: بسم الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العزيز الحكيم، اللهم صل وسلم على نبيّنا محمد، الحمدلله، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أخوي بقول شيء وطبقه لمدة 3 أشهر، لازم تتحصن بالأوراد الشرعية (أذكار الصباح والمساء وقبل النوم، ودخول الخلاء خروج من الخلاء، دخول المنزل وخروج من المنزل، دخول المسجد وخروج من المسجد، اذكار قبل الأكل وبعد للأكل، أذكار الآذان...الخ) من كتاب "حصن المسلم"، وأبغاك تقرأ تفسير لسورة البقرة من تفسير عبدالرحمن السعدي، وأبغاك تستعيذ بالله مم الشيطان الرجيم وتقرأ سورة البقرة يومياً متواصل، يعني أبغاك بكل قوتك خلال فترة 3 أشهر تقرأ وتقرأ وتقرأ سورة البقرة وتعيد وتكرر في أوقات فراغ، وعادي سير للدوام وكل وتعشى وتغدى، فإذا ظهر لك علامات مثل: أحلام يخوف كلاب وقطط وذئاب وفئران و ثعابين وعقارب و أسد أو نمر أو دب، أو أشخاص أجسام كبيرة أو عجوز قبيحة أو شيء يخرج من بطنك في الحلم، أو الأرق والتعب والدوخة غير طبيعية كأنك صايم أو راكض من مشوار أثناء القراءة، أو بقع حمراء على الجسم أو خدوش أو كدمات، أو خروج دموع من العين، أو تتثاوب أو تحس خروج هواء من البطن أو إنتفاخ في المعدة، أو رغبة في القيء، أو صداع وثقل في الرأس، أو سخونة في البطن والرأس والفخذ، والتعرق وخروج أو شم رائحة صنان وعرق، فهذا يدل أنك تحتاج رقية الشرعية.بس لازم تتحصن و تقرأ سورة البقرة وتكررها وتكررها، حتى ولو 3 مرات في اليوم.