مساء الخير عليكم
يا مجانين، لديّ مشكلةٌ لا أعلم إن كانت مرت عليكم من قبل، وهي أنني غير جذابةٍ إطلاقًا أو لستُ جميلةً على الإطلاق. لا أحد يراني، ولا أحد يُحبني، ولا أحد يعتبرني فتاةً جميلة. قبل فترة، التقيتُ بشخصٍ لطيفٍ ولطيف، وفوجئتُ عندما قال: "رأيتُ صديقتكِ وهي جميلة، فأردتُ التعرّف عليها".
لكن المشكلة هي أن هذه ليست المرة الأولى التي أكون فيها جسرًا. على سبيل المثال، عندما أرى شخصًا ما وأُعجَب به أو بشخصيته، وأجد صديقتي تُحدّق به، أعلم أن فرصتي قد فاتت. أنا دائمًا في حالةٍ من التقلّب مع الأصدقاء والمواقف المختلفة. من حولي دائمًا ما يُرى ويُحَبّ، بينما أنا لستُ كذلك، وهم محبوبون من قِبل أشخاصٍ أشعر أنني معجبةٌ بهم.
أعلم أنكم ستقولون: "أنتِ صغيرةٌ وهذا سهلٌ للغاية"، لكنني لا أتحدث عن... مشاعري. أتحدث عن كوني غير مرئي إطلاقًا. أنا شخص جاد، وخجول، لستُ تحفة فنية، ولستُ مُبهرةً، ولم يرني أحد قط. في اليوم الذي يُحبني فيه أحد ويراني، سأشعر بالامتنان له لأنه الوحيد الذي يدعو لي. أخشى أن يتضح هذا الأمر، فأكون فريسة سهلة، وأقع في فخ شخص سيء، لأني سأقع مع أول محاولة لجذب الانتباه.
بدأت أشعر أنني لم أعد أرغب في الحب أو الزواج أو التقرب من أحد، لأنني سئمت من الشعور بأنني غير مرئي، وأنني الشخص الذي يُعجب بالناس ولا أحد يُبادلني أي شيء، وأي شخص عادي سيعرف أن من أمامه لديه خيارات، ولا أحد يُلقي له بالًا، ولم أُرد أن أكون هكذا.
أشعر بأنني تافهة، ولذلك أريد تجنب الحب، وأريد أن أدفن نفسي في العمل والدراسة والمستقبل، لأني أشعر أن هذا كل ما تبقى لي،
وأخشى أن... لا أعرف حتى كيف أفعل ذلك لأنني سأشعر وكأنني شخص عديمة الفائدة.
26/10/2025

رد المستشار
صديقتي
مشكلتك في الحقيقة أنك تحصرين كل أهميتك وجدواك وقيمتك في أن يراك أحدهم أو يحس بقيمتك أو يعجب بك أو يحبك أو ينجذب إليك... إنك تعكسين الأمر، القيمة الحقيقية هي التي تجعل الناس يلاحظون وينجذبون ويعجبون ويحبون.... ويقدسون.
تريدين أن تكوني مرئية، ولكن من أنت حقيقة؟
إذا ما استكشفت مواهبك ومارستها فسوف تكونين مرئية للكل، للجميع... وسوف يعجب بك البعض وسوف يكرهك البعض وسوف يحبك البعض ويبغضك البعض وسوف يحبك البعض وينبهر بك البعض.
ما الذي يجعلك ترين أو تعجبين بشاب ما.... الشاب الذي تأخذه أو تفوز به زميلتك أو ينجذب إليها دونك؟ ما هي صفاته ومميزاته؟ أهي مجرد شكل جميل وطريقة جذابة؟
أغلب الظن أنك تعجبين بهم وتتعلقين بهم لمجرد انطباع... بدون معرفة حقيقية... ثم تقولين لنفسك إنك سوف تسعدين إذا بادلك الإعجاب (لأن هذا يعني أن لك قيمة).... ثم ربما تسمين هذا حبا في وقت قصير (رغبة في الإحساس بالقيمة أكثر).
ولكن ما هي القيمة التي تريدينها لنفسك؟ أن تكوني امرأة جميلة شكلا؟ أم أن تكوني قيمة لأنك جميلة بمعنى الكلمة في كل شيء وليس فقط الشكل؟.... الجمال الشكلي يتغير ويختفي بالزمن ولكن الجمال الداخلي يتغير ويزدهر مع مرور الوقت باكتساب شخصية عميقة وثرية... الشخصية هي سر القيمة... ما هي شخصيتك وكيف تريدينها أو تأملين أن تكون؟
من أنت حقيقة لكي نراك؟ وكيف تريديننا أن نراك؟
إن لم يكن لديك ما يرى فما الذي تريدين أن يرى؟ وما الذي يلزمك لكي يكون لديك ما تريدين أن يرى؟
معرفتك لنفسك واتخاذك خطوات مستمرة لبناء الشخصية التي تريدينها لنفسك سوف يجعل منك فتاة جذابة وذات قيمة عالية... وسوف ينجذبون إليك...
إغراق نفسك في العمل للهروب من الرغبة في الحب أو الخوف من الانحدار ليس بحل على الإطلاق... قد يكون مجرد جزء صغير من الحل ولكن الجزء الأكبر هو استكشافك لنفسك وبناء شخصيتك... استغراقك في جوانب عديدة ممتعة لك في الحياة سيجعل منك امرأة لا يمكن مقاومتها وذات قيمة لا يمكن تجاهلها... وسيجعل منك امرأة تعرف كيف ولماذا تختار شريك الحياة.
أتريدين أن تكوني جائزة يسعى لها أم شيء يلتقطه فيعرف الشيء أنه شيء أو يحس بقيمة نفسه؟... وماذا بعد؟
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب