السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أنا شاب كنت أمارس حياتي الجنسية بطريق طبيعية كل يوم وعفوا أنا غير متزوج فكانت لي صداقات كثيرة سواء داخل مصر أو خارجها وكلها علاقات محرمة وكنت طبيعي جدا حتى إني كنت أمارس مع الشخصية الواحدة أكثر من 3/و 4 مرات في اللقاء الواحد ثم اتجهت إلى الله وتركت كل شيء حتى ما يذكرني بهذه العلاقات ولكن منذ حوالي سنتين أو أكثر شعرت بتعب في الخصية وذهبت للدكتور فكان تحليله أني عندي التهاب وخاصة بعد أن تركت الممارسة لأني كنت متعود على التفريغ اليومي.
أما الآن فلا يحدث فبسبب هذا حدث الالتهاب المهم كتب لي على علاج ونصحني عندما أشعر بأي إثارة لا بد من استخدام العادة السرية إلى أن أدمنتها لفترة كبيرة ولكني حاولت أن أتركها ولو مرة كل شهر ولكن السؤال الآن إني أشعر إني ضعيف جنسيا وعندي سرعة قذف.
وكان رد الدكتور بأن سرعة القذف عندي سببها التهابات أما أنا سليم ولكنه لم يكشف علي بأي من الأجهزة المعروفة لتحديد ما إذا كنت أعاني من ضعف أم لا المهم داومت مرة أخرى على العلاج ولكن عند ممارسة العادة أشعر بأني سريع القذف يأتي سريعا جدا،
فحاولت أن أمارسها كما كنت أمارسها من قبل مع فتاة فوجدت أني لا أشعر أن القضيب ليس في قوته وإني أقذف بسرعة هائلة في المرة الأولى ولكن المرة الثانية يكون الانتصاب أقوى بشيء والقذف يتأخر ولكن ليس بكثير وكل مرة بعد الأخرى أشعر بتأخير القذف وقوة في الانتصاب ولكن ليست القوة التي كنت أمارس بها من قبل 3 سنوات من الآن.
أرجوكم الرد علي لأني فعلا محطم نفسيا لدرجة إني كنت في بداية مشروع زواج وتنحيت عنه لإحساسي إني لن أقوم بواجبي تجاهها بالكفاءة آسف ولكني فعلا مشوش وتركيزي في العمل قل أرجوكم الرد علي جزاكم الله عنا خيرا.
علما إني فقدت الثقة في الذهاب للأطباء لأنهم استنفذوني ماليا ولم يقم منهم واحد بالكشف بأي جهاز ويؤكدون أني بخير وأن سرعة القذف علاجها دواء فوار زينوماج وبرشام مقوي مش متذكر الاسم ولا يوجد نتيجة علما إني لم أفكر في استخدام أي من المقويات الجنسية التي يعلن عنها فماذا أفعل وهل هناك دكتور تنصحونني بالذهاب إليه
الرجاء الرد علي على الميل ولكم جزيل الشكر حقيقي ربنا أعلم بي وهل هذا عقاب...................
وهل هناك حل أم أنا سوف أعيش هكذا
09/09/2007

رد المستشار
السلام عليكم أخي؛ حدث تطور هائل في وسائل تشخيص وعلاج الضعف الجنسي خلال السنوات القليلة الماضية، بعد عدم القدرة إلا على علاج حالات محدودة أصبح من الممكن علاج أغلب الحالات عن طريق تطور العلاج الطبي والموضعي والجراحي إن لزم الأمر إن ما أذكره لك عن القذف السريع هو( سرعة القذف وهي من المشكلات المصاحبة للضعف الجنسي، وتتم عملية القذف نتيجة لتقلصات لا إرادية في العضلات الموجودة حول قناة البول الخلفية وفي الحوض، وتتفاوت في قوتها من شخص لآخر، فكلما زادت قوة هذه العضلات كلما قلت سرعة القذف وزادت قوته، وأدت إلى قوة وسرعة الانتصاب، وهذه العضلات يمكن تقويتها بالتمارين الرياضية.
وحالتك حتما بعيدة عن العنة impotence أما مسالة القذف المبكر premature ejaculation فله الأدوية معينة منها الفلروزاك flozak حبة واحدة مساء لمدة شهر. أما مسألة العادة السرية masturbation والتي ينتج عنها القلق والوساوس والاكتئاب وتربط بضعف الانتصاب erectile dysfunction والذي يكون على حالتين هما الجزئي partial والكلي complete وإن حالة الأخ هي secondary الجزئية وناتجة عن القلق والوساوس والكآبة وحدث تطور هائل في وسائل تشخيص وعلاج الضعف الجنسي خلال السنوات القليلة الماضية، بعد عدم القدرة إلا على علاج حالات محدودة أصبح من الممكن علاج أغلب الحالات عن طريق تطور العلاج الطبي والموضعي والجراحي إن الذي حدث هو (تطور وسائل التشخيص لتحديد مختلف الأسباب النفسية والعضوية للضعف الجنسي ومنها السكري وهنا يجب ملاحظة أن التاريخ الطبي الدقيق والفحص الإكلينيكي لا يزالان أهم وسائل التشخيص وتغني في كثير من الأحوال عن إجراء التحاليل المعملية واختبارات الكفاءة الجنسية كاختبارات الدورة الدموية والأعصاب التي تجري فقط عند اللزوم).
لذلك أنصحك بمراجعة طبيب متخصص بالضعف الجنسي واختصاص بالغدد لينجح التشخيص وإن مسألة الزواج هي مسألة هامة لاستقرارك النفسي والاجتماعي فلا تقلق من هذه الناحية مع تمنياتي لك بالنجاح.
واقرأ على مجانين:
ضعف الانتصاب
تغيرات الانتصاب من... إلى...
زني ويزني..ومشكلته: قلق على الانتصاب؟!!!!
ضعف الانتصاب وسرعة القذف
القذف السريع: الأسباب والعلاج
هواجس ما قبل الزفاف: الطول وسرعة القذف