محتارة في علاقة طويلة على النت
okhte 7ayrana
السلام عليكم جميعاً، أختي حيرانة...
أوافق الدكتور قاسم في رأيه، كما عندي ملاحظة: في النت كوني واقعية، فقد أحببت اسماً مستعاراً لا غير. من تحبينه وتربطين مصيرك بمصيره لا بد وأن تعرفيه معرفة حقيقية؛ كيف يتعامل مع أهله وكيف يتصرف، ما زلت غضة لم تختبري الحياة، والله أعلم إن شخصاً نظيفاً أم غير ذلك. فكري جيداً، فهذه حياتك ولا محلّ للمجاملة على حسابها.
أتمنى لك السعادة من كل قلبي.
5/8/2008

رد المستشار
الأخت "جومانا عبود" حفظك الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
إننا نحيّ فيك هذه الأصالة، فبالرغم من أنك ولدت وتربيت في ألمانيا، إلاّ أنك ما زلت تحملين شجون الوطن العربي في قلبك الكبير، وتضيفين إلى ذلك مشاكل مجانين، لتعطي بعدها رأياً غالباً ما يكون في قمة الصواب، نتيجةً لخبرتك الكبيرة في معترك الحياة.
إننا نطمع بأكثر من مشاركتك بهذه اللغة الصعبة علينا، بل نود من كل قلبنا لو تتعلمين أكثر بقليل لغة القرآن، فتهوّني بذلك علينا قراءة رسالتك الشيّقة.
معك حقّ يا أخت "جومانا" إنّ النت قد يعطي صورة ممزوجة بالخيال عن المخَاطَب، فإذا به يغدو أجمل وأكمل وألطف. ولكن عندما نلتقي به، غالباّ ما نصطدم بغير واقع، ونكون قد وقعنا في الفخ، وأنّ لنا العودة إلى ما قبل النت.
ألف تحية لك يا "جومانا"، ونحن متشوقون لرسالاتك بالعربية.
وفقك الله،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.