عدم قدرة على التكيف
أشعر بعدم قدرة على التكيف، وليس لدي القدرة على الاستمتاع بهواياتي التي أحبها كثيراً، وأيضاً كراهية شديدة جداً للرجال لدرجة أنني بدأت أشعر بالدوار والميل للقيء والقرف الشديد إذا رأيت رجلاً ولو بالشارع.
قرأت كثيراً لمساعدة نفسي ولكنني لا أستطيع، أريد كلاماً بخطوات محددة وأكثر تفصيلاً فلن أذهب لطبيب نفسي لأنه سبب معاناتي، والسبب المباشر لما أنا فيه وكرهي الشديد للرجال.. فقد ذهبت له في أمر بسيط جداً وهو شعوري بصداع متوسط، وبعدها كرهت بسببه جميع الرجال وجميع الأطباء.
قد تقولون لي اذهبي لطبيبة ولكنني أيضاً لا أستطيع لشعوري بعدم الثقة في الجميع، وهذا الشعور رغماً عني.
أعلم أن ليس كل الناس مثل بعض، ولكنني لا أستطيع إقناع نفسي بذلك أبداً،
أقول لكل بنت لا تذهبي بمفردك لطبيب رجل أبداً.
أنتظر الرد لأنني أشعر بأن نفسيتي تعبانة جداً.
09/11/2008

رد المستشار
"أشعر بعدم قدرة على التكيف، وليس لدي القدرة على الاستمتاع بهواياتي التي أحبها كثيراً، وأيضاً كراهية شديدة جداً للرجال لدرجة أنني بدأت أشعر بالدوار والميل للقيء والقرف الشديد إذا رأيت رجلاً ولو بالشارع..."
هل بالإمكان توضيح دوافع العداء لكل الرجال؟
"... أريد كلاماً بخطوات محددة وأكثر..."
أعتقد أن عليك توضيح دوافع المشكلة من وجهة نظرك، ومنذ متى؟ حتى نتعرف على مشكلتك، وعندها نستطيع اقتراح حلول بخطوات محددة حسب طلبك، ورغبتك.
"لا أستطيع لشعوري بعدم الثقة في الجميع، وهذا الشعور رغماً عني..."
هل ممكن التوضيح والإفصاح عن القصد..؟.
"... أقول لكل بنت لا تذهبي بمفردك لطبيب رجل أبداً. أنتظر الرد لأنني أشعر بأن نفسيتي تعبانة جداً."
هل تقدمين نصيحة للأخريات بناءً على تجربتك الفردية، والتي قد لا يكون هناك من مجال لتعميمها، بل قد يرى الآخرون ضرورة الذهاب الفردي للطبيب حتى يستطيع الفرد الإفصاح بحرية عما يريد!.
لك كل السلامة، وكل الاحترام لوجهة نظرك.... ونحن في انتظار متابعتك