يضايقني ويشعرني بالقهر والظلم والتمييز أن المدرسات (إناث) يقمن بضرب البنين في الإعدادي (في مدارس الحكومة الإعدادية بنين) على رجليهم بعد أمرهم بخلع الأحذية وأحيانا الشرابات وينهلن عليهم ضرب (8 - 20 ضربة) بعصا أو جلدة...
في حين أن البنات لنفس الأخطاء لا يعاقبن (في مدارس البنات الإعدادية) سمعت ذلك من الأولاد أنفسهم وحين ذهبت ووقفت أمام المدرسة عند شبابيك الفصول في مدرسة......... الإعدادية الأزهرية بنين ومدرسة..... الإعدادية بنين وكلا المدرستين بمدينة نصر - المنطقة..... بجوار مبنى..... قبل محطة.... امتداد ش......
المهم أسمع المدرسة (الأبلة) تقول (لمن لم يحل الواجب أو راسب في الامتحان) "اقلع الجزمة واطلع على الدسك".. وبعدها ولاد يمسكوه وتنهال ضرب على أيامي كان الضرب على اليدين...
أنا حزين وأشعر بالقهر والهزيمة والظلم والاكتئاب... أهذا التمييز بين الجنسين ولأن العقاب من واحدة أنثى!!!!!!
فهل العيب فيّ أنا أم في سلوك المدرسات ربما يكن ساديات أو غشيمات للكرامة والأصول (قلة حياء)
20/12/2010

رد المستشار
بعد التحية والسلام؛
إن هذا الاختلاف في طبيعة التعامل يعود لأسباب نفسية إذ أن كون السلوك يتغير بمتغير الجنس يدعونا للوقوف ملياً أمام هذه الظاهرة إن صح التعبير كما يتطلب دراسة دوافعها دراسة متعمقة، وكم يعرف جميع العاملين في الطب النفسي أن مثل هذه المواقف تحتاج إلى منهج دراسة الحالة الذي يتيح الفرصة للتوصل إلى الدوافع اللاشعورية.
عموما هذه الحالة لا تخلو من حالة مرضية لدى المدرسات تحتاج إلى المزيد من البحث والدراسة النفسية للحالة ذاتها وليس لمن يسأل عنها سوى الحصول على جواب عام وليس جوابا يتصف بالدقة التامة لأن الحالة لم تفصح عن مكونات السلوك والخبرات السابقة والأسباب الكامنة التي تختفي وراء هذا المظهر السلوكي.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخ المحترم "م.م" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ها نحن صدقنا مشكلتك وأرسلناها إلى الزميل المستشار د. عبد الحسين والذي صدَّقك بدوره تماما وأجابك بكل حيادية وموضوعية جزاه الله خيرا.... إلا أن وصفك لعنواني المدرستين جعلنا نتساءل كثيرا عن الهدف من هذه الاستشارة ولم نستطع التأكد مما ذكرته من معلومات ولا نحن استطعنا نفيها... وفي نفس الوقت وجدت تصورا يفرض نفسه عليَّ مستمدا من حكايات وحكايات عن خيالات مرضاي من السادو مازوخيين حيث يصف كل منهم موقف المُدرسة (الأنثى) التي تقوم بالمَدِّ على الرجلين ( الضرب على الرجلين ) كمثير جنسي عاتٍ منذ أيام الطفولة، يستمر معهم وتتوالد منه خيالات وتخيلات جنسية مثيرة يستخدمها هؤلاء المرضى في الاستمناء حتى يهديهم الله للعلاج..... لست أدري الحقيقة يا أخ "م.م" هل قصدت السؤال فعلا أم قصدت نوعا من الاستمناء الإليكتروني الله أعلم بك ولكنني سأنشر نص استشارتك وهذا الرد عليها.