السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته؛
أما بعد، أنا شاب في 21من عمري أصبت بمرض يعيقني وهذا المرض يتمثل في:
- دائما وأنا قلق
- أشعر وكأنني مصاب بمرض القلب
- في بعض الأحيان قلبي يؤلمني لذلك زرت الطبيب وقال لي أن قلبي سليم
- وأخطر شيء يعيقني أنني أقوم بأعمال وأفكر كأنني قمت بها من قبل أرى أني حقا قمت بها
R03;أرجو منكم إرشادي بما أصبت وشكرا
4/5/2010

رد المستشار
حضرة الأخ "سيد" حفظك الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
إن المشكلة حسب ما عرضت تبدو وكأنك مصاب بالتوتر العصبي وأحد الأمراض العصابية التي ينعكس فيها التوتر على الأعضاء الداخلية، فتشعر كأنك مريض بالعضو المعين "مثلاً القلب" ولكن القلب سليم. فنحن لم نعتد أن نذهب إلى الطبيب ونقول له بأن "نفسيتي تؤلمني" بل غالباً ما نقول: "أن بطني، ظهري، يدي...يؤلمني"،
المهم هذا المرض يسمى "الجسدنة" وبالإنكليزية " Somatization " وغالباً ما نستطيع أن نتخلص منه عبر العلاج النفسي الذي نقدمه للمريض "التحليل النفسي"، بالإضافة إلى عقاقير التوتر العصبي، وفي بعض الأحيان عقاقير الكآبة النفسية.
نعم، قد يتحسن المريض جداً إذا ما أجرى عملية الحجامة، وقد قمنا بتجربتها على أكثر من مريض، وقد أعطت النتائج المرجوة.
نحن نقترح عليك أن تجري الحجامة عند ذوي الاختصاص، وإذا لم تكن النتائج حسب المطلوب؛ يجب زيارة طبيب نفساني ليساعدك على التخلص من هذا المرض.
متمنين لك الشفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واقرأ على مجانين:
خطأ في التشخيص: عصاب القلب
أعراض قلق جسدية مزمنة
القولون العصبي