الضحك في الصلاة
أولا أشكركم على الموقع، ثانيا كل عام وأنتم بخير، ثالثا أتمنى الرد السريع والإفادة القسوى لموضوع أنني أضحك من غير سبب في كل المواقف حتى في الأحزان المصيبة الكبرى، أنني أضحك في الصلاة، سألت عن هذا كثير فقالوا لي هذا وسواس قهري وأنا لم أعرف أتعامل مع الناس لأنني أضحك فهم يستهزؤون بي.
11/08/2011
وأرسل حسين كمال فهمي حسين (طالب، 24 سنة، مصر، مسلم) عن نفس الموضوع يقول:
السلام عليكم؛
أُريد حلاً فوراً إنني أضحك من غير سبب في كل المواقف ولا يمكنني التعامل مع الناس.
11/08/2011

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
ومرحباً بك الأخ الكريم على شبكتنا، يبدو أن هذا السلوك هو سلوك قهري مبدئياً، لكن يا أخي الكريم، تشخيص مثل هذا السلوك يحتاج إلى متخصص، وخبير في المجال النفسي، من خلال جلسة مباشرة، فهنالك الكثير مما قد يكون مسانداً للتشخيص، فقد نسيء التشخيص إذا نظرنا فقط لظاهر الأمر، لذلك ننصحك أخي الفاضل باللجوء لمن هم أصحاب خبرة وعلم في مجال التشخيص النفسي وأن تشرح لهم تفاصيل الأمر، ومتى كانت بدايته، وكيف زاد، ومتى يحدث، وما الذي يخطر ببالك عند حدوثه؟
كل هذه الأسئلة وإجاباتها، قد تكون معينة لمن سيقوم بالتشخيص ليتحرى دقة التشخيص، هذا ما نقدمه لك الآن، لكن يسعدنا تواصلك معنا، ووفقنا الله وأياك لكل خير وعملٍ صالح.
التعليق: أنا أيضا يحدث لى ذلك حتى أننى وأنا أقرأ استشارته ضحكت
فأحيانا أتذكر موقفا ما مضحك أو أتخيل أشياء مضحكة أو كلمات مضحكة في أوقات غير ملائمة أو مواقف لا تستدعي الضحك