استشارة نفسية جنسية
سلام عليكم
أشكرك بدءا على هذا الموقع المحترم والدي استفدت منه كثيرا والآن أنا في حاجة إلى استشارة نفسية جنسية من خلاله
حاولت التسجيل لكني لم أفلح، يا ليت لو سمحتم تبعتو لي الجواب على الاستشارة في إيميلي الخاص المسجل أعلاه
أنا تزوجت عن قصة حب قوية وطويلة خطوبة سنتين، كتب كتاب أربع سنين، أموري كلها ماشية تمام لا مشاكل حماوات ولا مشاكل
عدم تفاهم مع زوجي، أنا أعيش مع زوجي في أوروبا مشكلتي أنني متزوجة من ستة شهور ولا زلت بكرا نعم لا زلت بكر أرغب في زوجي وأحبه كثيرا لكن عند محاولة الجماع يصير فتحة المهبل زي الحديد مما يستحيل معه الإيلاج وتبدأ ضربات قلبي في التزايد وانخنق ونوقف المحاولة زوجي من كثرة حبه لي خلاص لا يريد المحاولة كي لا أبكي وأتوتر، إحدى الأخوات المصريات نصحتني باستعمال بنج موضع عبارة عن سبراي كزيلوكايين 10 في المية مع المزلقات
جربنا البنج ومع أن المنطقة مبنجة تماما ولا أحس بأي شيء إلا أنه أول ما يقرب منها تقفل لوحدها وبشكل لا إرادي
أنا من خلال دخولي في النت ودخولي على الموقع واليوتوب عرفت أن الحالة اسمها تشنج مهبلي أو عسرة الجماع وأن لها متخصصين وتمارين معينة طلعتها من النت أهمها تمارين الدكتورة هبة قطب بمحاولة الاستكشاف والتوسيع
أود أن أسأل هل يمكنني أن أزاول التمارين في البيت لوحدي وأتخلص من المرض هذا أم لابد من وجود طبيبة
أنا بصراحة أحاول أن أعملها في البيت لأن الطبيبة المتخصصة هنا في أوروبا مكلفة جدا في مثل هذي الحالات هذا غير أنه ممكن يتوفر طبيب فقط وزوجي يعمل ليل نهار لا يمكنه اصطحابي بشكل دوري ولا أريد أن أزيد الشهور والأيام وأن ينفد صبر زوجي
أريد حل المشكلة لوحدي من البيت هل يمكنني ذلك؟؟
في انتظار ردكم سيدي
وشكرا لكم
8/6/2012

رد المستشار
الشكر لله يا "Leila"...... نعم يمكنك إن شاء الله... فمع هذه الرغبة الصادقة والروح العالية يمكنك إن استعنت بالله قهر المستحيل وما هو أعتى إن شاء الله....
دعيني بداية أتأمل معك ومع المجانين الأعزاء ذلك الموقف المحبط الصعب، زوجان محبان لبعضهما وراغبان كل منهما في الآخر يستعدان للقاء ثم... (عند محاولة الجماع يصير فتحة المهبل زي الحديد مما يستحيل معه الإيلاج .... وبكلمات أخرى تقولين (أول ما يقرب منها تقفل لوحدها وبشكل لا إرادي)... أمام هذا وقف القدماء وصنفوه كنوع من أنواع الربط وسموه سحر الانسداد Vaginismus أي انسداد المرأة عن زوجها.
أرجع ذلك كله في القديم إلى عمل الجن مثلما أرجع كل ما يفرق بين الزوجين دونما سبب ظاهر، وعندما اكتشف العلم الحديث أسبابا عضوية لبعض الحالات وأصبح إخضاع الظاهرة للدراسة العلمية متاحا وجد أن نسبة الحالات التي يمكن فيها الوصول إلى أسباب يمكن الاستناد عليها بشكل علمي طبي هي نسبة قليلة وفيها يكون التشنج المهبلي ثانويا لسبب طبي.... لكن بقيت الفئة الأكبر هي فئة التشنج المهبلي الأولي أو مجهول السبب أو نفسي المنشأ .... وبقيت الأسباب في أكثر الحالات مجهولة ولذلك ما تزال التفسيرات الغيبية على اختلافها صالحة بالنسبة للبعض....
لكن الأمر المهم ليس يتعلق بالأسباب وإنما بأن طريقة العلاج السلوكي المعرفي هي الأنجع لعلاج الحالات، فما يحدث هو استجابة رد فعل الخوف التي تستدعي التدريب على التعرض التدريجي والرمزي هنا في حالة تشنج المهبل..... ومن بين ما يفيد تمرينات موسعات المهبل البلاستيكية من الصغير إلى الكبير وفيها تستخدم مجموعة من الإكرنبجات (جمع إكرنبج Dildo) متتالية الأحجام يمكن أن تستخدمها الفتاة بنفسها فتضعها في مهبلها أمام المرآة مرات ومن غير المرآة مرات..... وربما تضعها لمدة ساعة أو أكثر أو حتى تبيت ليلتها وفي مهبلها ذلك الإكرينبج حتى يزول الخوف تدريجيا..... وربما في بعض الحالات يداعب الزوج زوجته مستخدما أحجاما متزايدة من الإكرنبج...
كل هذه تمارين سلوكية تهدف إلى تطبيع استجابة الخوف أو الحد من شدتها لكي لا يحدث التشنج ومن هذه التمارين تمارين د. هبة قطب والتي يمكنك ممارستها بالتأكيد في البيت..... وتستطيعين إن شاء الله البدء في العمل.... ولنبدأ على سبيل التجربة فإن لم تفلحي فإن الللجوء للمعالج أو المعالجة السلوكية هو الخيار الأفضل وفي كل الأحوال تابعينا بأخبارك.
واقرئي على مجانين:
التشنج المهبلي والزوج أيوب: م
التشنج المهبلي والزوج أيوب مشاركتان
مشكلة زوجية جنسية: عنةٌ أم تشنجٌ مهبلي ؟
تشنج مهبلي أم برود جنسي؟
تشنج مهبلي منذ سنتين زواج
4 شهور زواج + عنة نفسية + تشنج مهبلي
التعليق: جراحة لفتح المهبل