تفسير حلم
حلمت بأنني قتلت ثعبانا صغيرا التقيته على الطريق، فرآني ثعبان كبير وأخذ يلاحقني من مكان لمكان يحاول لدغي بكل الطرق وكنت أهرب منه لكن من دون جدوى ففي كل مرة كنت أراه ورائي واختبأت في بيوت لا أعرفها،
وفي الأخير كنت أتجهز للذهاب إلى عرس وكانت معي بنت خالي, إذ بالثعبان ورائي لكن ابنة خالي أنقذتني منه في آخر دقيقة حيث ضربته على رأسه وقامت بقطع رأسه،
واستيقظت وأنا خائفة جدا.
04/01/2013

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله؛
يحترم علم النفس الأحلام كما تعلمين -خصوصا التحليل النفسي- ويرى أنها تعكس صراعات خفية ولكن لفك رموزها لا بد من وجود معرفة عميقة بالشخص واهتماماته ومشكلاته وهو الأمر غير المتوفر لنا عنك، ولذا فأي محاولة لتفسير حيثيات الحلم هي عبث لكن بصفة عامة يبدو أنك تشعرين بالقلق وتريدين مساعدة من أحد المقربين منك للتخلص منه.
عزيزتي للأحلام في هذا الزمان أثر قوي علينا ومن ضمن ما قرأته ولا أذكر صاحب المقولة أننا أمة تهتم بالأحلام لأننا لا نعمل، فانشغلي بتحديد ما يثير قلقك على مستوى الوعي لا الأحلام وحاولي أن تجدي حلولا لهذه الأسباب. لا تظني أني أنكر الرؤيا أو أقلل من التأثير الذي تتركه علينا بعض الأحلام ولكني أفضل التعامل مع الواقع بعقلانية ومنطقية.
إن بقيت على انشغالك بالحلم يمكنك أن تطلبي تفسيره من أحد المواقع المتخصصة بتفسير الأحلام.
واقرئي على مجانين:
حامل في الحلم وحبيبها المسئول
الثعبان في الحلم وباقي التأويل
التهديد بموت الأم في الحلم!
أحلم بأختي طيبة وشريرة
تفسير حلم مشاركة