مهملة في دراستي نوعا ما...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ في البداية أحب أن أشكركم جزاكم الله الجنة على ما تبذلونه من خدمة ومساعدة للغير وجعلها الله في ميزان حسناتكم.
أنا طالبة في كلية الطب مشكلتي هي عدم التزامي بالدراسة اليومية مما يؤدي إلى تراكم المحاضرات، حاولت أن أضع لي جدول دراسي لكنه لم يجدي نفعاً عندما أفوت الدراسة أشعر بكره وحقد على نفسي وعلى زملائي عندما أراهم يتحدثون عن إنجاز مهمة المذاكرة بكل نجاح حقيقة أشعر بالغيرة الشديدة منهم.
حاولت أن أحفز نفسي بطرق عديدة مثل: أتخيل أن الامتحان بعد أسبوع، أيضا مكافأة نفسي بعد كل محاضرة بتصفح الإنترنت أو مشاهدة التلفاز، لكن لم تحفزني بالشكل المطلوب
أنا متعبة جداً من هذا الوضع!
24/01/2013

رد المستشار
أسعد الله أوقاتك وأهلا ومرحبا بك معنا يا "أماني" صديقة لصفحة استشارات مجانين...
إن رسالتك إلينا هي دليل على وعيك الكامل لما تحتاجينه من جهد ودليل أيضا على رغبتك بالتفوق والنجاح.
دعينا نجرب التالي: لم لا تضعي لنفسك أهدافا جديدة جميلة كالحصول على منحة دراسية من أجل التخصص، أو العمل بالتدريس في نفس الجامعة، أو أيا من الأهداف التي يمكن لك تحقيقها بعد إنهاء دراستك في كلية الطب....
إن وضعك لهدف كهذا سيكون حافزا لك لوضع خطة دراسية لكل الفترة التي تسبق الامتحانات.
لا بد أيضا من تقييم هذه الخطة كل أسبوع لو تسنى لك الأمر وتعديل ما يلزم تعديله فيها حتى تكون ملائمة لوقتك والمواد الدراسية...
يجب أيضا اختيار الأوقات المناسبة للمذاكرة فقد تكونين من النوع الذي يفضل الدراسة صباحا أو في الليل، من الضروري مراعاة هذا الأمر أثناء وضعك للخطة....
يأتي أمر حفاظك على الصلوات في المقدمة حتى يوفقك الله ويعينك.
اهتمي بأمر أوقات الراحة والفواصل واجعليها كلما شعرت بالنعاس أو التعب.
اجعلي من قصص مذاكرة أصدقائك حافزا ولا تدعيها تحول مشاعرك إلى سلبية فلكل شخص أسلوبه في المذاكرة.
نحن بانتظار متابعتك يا "أماني" معنا وننتظر أيضا مشاركاتك.