العادة السرية
السلام عليكم؛ أنا أحمد من القاهرة. أنا عندي مشكلة، أنا جسمي كان رياضي جدا بس أنا للأسف أدمنت العادة السرية بس بحاول أبطلها على أد ما أقدر وجسمي باظ تقريبا، وبالفعل حولت ومسكت نفسي علشان أعرف أدخل الكلية الحربية،
المهم أنا كل ما أصحو من النوم بشكل يومي ألاقي ماء الشهوة على ملابسي الداخلية بدون سبب، وأنا أصلا محتلمتش،
كل يوم ألاقي ماء الشهوة، وأصحو مكسرا من النوم،
ممكن أعرف ليه وكيف أعالجه؟
27/1/2013

رد المستشار
مناقشة عامة General Discussion
يستعمل هذا المصطلح للتعبير عن إفرازات ليلية عبر الجهاز البولي والتناسلي للذكور. هناك أربعة أنواع من الإفرازات أو الإطلاقات الليلية وهي:
١- البول الناتج عن اضطرابات تودي إلى زيادة الإدرار مثل السكر والتهابات المجاري البولية.
2- السائل المنوي.
3- إفرازات البروستات من جراء فعالية الهورمونات المختلفة.
4- إفرازت موضعية حميدة من الأنسجة المحيطة بالإحليل.
هذه الاستشارة تشير إلى الاحتمال الثالث أو الرابع
التوصيات Recommendations :
۰ رعاك الله أولاً.
۰ ليس هناك ما يستدعي القلق وهذه الإطلاقات طبيعية في هذا العمر.
۰ لا تعر لها أي أهمية، وهذه الإفرازات لا تفسد طهارة الإنسان.
۰ إن كان لديك أعراض موضعية مثل الإحساس بالحرقة أثناء التبول فلا بأس من عمل فحص للإدرار، ولكني لا أظن أنك مصاب بالتهاب المجاري البولية.
۰ تقل هذه الإطلاقات بصورة ملحوظة مستقبلاً مع دخولك حياة جنسية صحية.
وفقك الله
واقرأ على مجانين:
الاحتلام Wet Dreams
الاحتلام والعادة والتساؤلات المعادة
معدل الاحتلام: فصل الكلام
ما هو الشبح ؟ الاحتلام أم الاستمناء أم الخوف؟