أنا متعدد الانحرافات الجنسية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة؛ أنا مستاء جدا من حياتي لقد عشت حياة صعبة وحزينة ولم أفرح يوم في حياتي أبدا وللأسف أنا لدي كم كبير من الانحرافات الجنسية لا أعرف كيف أصبت بها.
البداية كانت لما كان عندي 3 تم ختاني في ذلك الوقت كان المنظر مرعبا حاولت أن أقاوم الدكتور والممرض لكن والدتي منعتني وكتفتني بيدها كان المنظر يشبه اغتصابا لي.
ومرت الأيام وأخي الصغير اتولد كان الفرق بينا 5 سنوات وبعدها الكل بدأ يزدريني ويهتمون به هو حتى إني لما كنت ألعب مع أختي وأخي كانت تردد لي عبارة " أنت مش أخونا إحنا لقيناك جمب باب الجامع" الموضوع كان محزنا بشدة لي كنت ألعب مع أولاد الجيران كثيرا والدتي دائما كانت تعاقبني وفي مرة سخنت معلقة على النار ولسعتني بها على قدمي الأمر كان مفزعا جدا ومؤلما.
جارتنا دائما كانت تقول لي أن أقدامي جميلة وكفي كبير وجميل ولكن أنا لم أفهم هذا وأيضا كانت قدم خالتي تعجبني وأختي مع العلم أني لم ألمس أي قدم في حياتي غير قدمي طبعا.
أنا والدتي دكتورة جامعية أخذتني مرة لعملها ومرة تركتني للحظة وجاءت بنت وقالت لي أن كفي جميل وعضتني حاولت أني أدافع عن نفسي لكن ما قدرت لأن عمري كان 5 سنوات بس كمان عشت حياة اجتماعية منبوذة في المرحلة الابتدائية لأني طفل هادي وبعض المعلمين لما يحب يسيطر على الفصل يقوم بضرب أهدأ طفل في الفصل مرة بعد مرة بدأت أتلذذ بهذا الضرب.
أنا بلغت أسرع من جميع زملائي تقريبا 10 سنوات كنت أعاني من الاحتلام الكثير كل يوم تقريبا وأحيانا 3 مرات في اليوم لو أكلت شيء فيه لحم (ممكن توضح لي ما هو سبب هذا إذا كان عضويا أو نفسيا؟) كانت الأحلام في البداية عادية لكن مع الزمن بدأت تتغير بدأت أشوف مشاهد غريبة في الاحتلام مثلا سيدات عجائز وأقبل أقدام أو ممارسات مثلية (مع أني في الواقع هذا يشعرني برغبة في القيء ولا يعجبني) أو أثداء وحلمات عملاقة أو أحيانا كائنات غريبة بين البشر والحيوانات وأحيانا كنبة، كان الأمر مستمرا ومزعجا جدا كنت أحتلم أحيانا بدون أي انبعاثات أو دون أي أحلام أساسا.
واكتشفت أني مازوخي لما كنت بهزر مع واحدة من زميلاتي وضربتني على كتفي شعرت بلذة غربية وانتصاب في الحال الأمر أحرجني بشدة والأمر الأسوأ اكتشفت أني لدي ولع بالإباط واكتشفت أيضا أني لو شفت امرأة عجوز أو سمينة لا أستطيع رفع عيني منها وتشعرني بالإثارة لكبر الثديين حاولت مرات ومرات أني أغض بصري لكن ما كنت أقدر أبدا ويشدني الثدي الكبير فقط الأمر الذي أرجعة أني لم أرضع من ثدي أمي إلا يوم واحد وأيضا لدي شهوة غريبة في حب أن يأكلني الشريك ويعضني وتعجبني أسنان البنات وأرجع الأمر أن بنت جارتنا كانت تقولي "أنا هآكلك" .
كان علي أن أوقف الاحتلام وقال لي أحد أصحابي أن الاستمناء يمنع الاحتلام وكانت أسنانها جميلة فعلا كان عمري وقت ذلك 7 سنوات شفت الموضوع على الإنترنت وتأكدت وأن الاستمناء مرة في الأسبوع كافي جدا لكن الاحتلام لم يتوقف ولازم لو هبات في بيت حد غريب أصتحب معي ملابس داخلية لأني أحتلم كثيرا والمهم أني اكتشفت أن عندي ولع بالمتحولين والموضوع بدأ معايا من التليفزيون لما شفت الممثلين الرجال يلبسو لبس السيدات.
وأحيانا أتخيل أني أدخل قضيبي في فرج سيدة أكبر مني سنا تتبول فيه وينقل البول إلى مثانتي عموما أنا أحب أن أرى الشريكة تستمتع رغم أني أتعذب دون أن تتلذذ هي بتعذبي وأنا أعامل الجنس الآخر باحترام أصفه أنه زائد عن حده وأحب أني أقول لهم سيدتي ومولاتي والمشكلة تفاقمت في الخيالات الجنسية جدا وأنا بتعذب بشهواتي كل يوم، باختصار أنا أعتقد أن عندي مازوخية وفتشية الأقدام والولع بالإباط -لكن لا أعرف منذ متى- والولع بالمتحولين.
وأحيانا أحس أني لا أحب في المرأة غير الثدي وأضيف الأسنان والماسترز والولع بالعجائز والسمان حتى أن البنات من سني لا يعجبونني أنا علاقاتي بأهلي وعائلتي ضعيفة جافة جدا وأنا منطوي جدا وخجول جدا وكل ما أحاول أصارح والدتي بشيء تهزأ مني ونادرا ما نجتمع أنا وأسرتي أنا وسط أخواتي لدي أخ أصغر مني بـ 5 سنوات وأخت أكبر مني بـ 5 سنوات أيضا وعلاقاتي الاجتماعية محدودة جدا بين بضع من الأصدقاء.
والدتي غالبا في العمل ونتقابل على الغداء وتطلب مني الصمت باستمرار مع أني هادئ جدا ولا أتكلم كثيرا بعكس إخوتي ووالدي كان مريضا بمرض الكبد الوبائي c مما جعله أنه يعتقد أنه ميت لا محالة وأنه لابد ألا يترك ذكرى معنا أبدا وكان يعتزلنا دائما وهو متوفي منذ سبع سنوات.
وأنا راضي عن شكلي الخارجي مستوايا الدراسي ممتاز والحمد لله ولكن أجد صعوبة في بعض المواد الأدبية وعملت اختبار لذكائي وكان 143 مستوى الالتزام الديني عندي بيضعف مع أني مضطلع على الإسلام والمسيحية معا إنما بدأت لا يعجبني عدل الله وأفكر في الإلحاد والانتحار يوميا
أريد أن أضيف أني لم أمارس الجنس حتى الآن وأنا متأكد أني بوصفاتي هذه لن أحصل على شريكة حياة أبدا أنا يائس جدا
أرجو أن يرد علي في أسرع وقت ممكن إن شاء الله.
14/03/2013

رد المستشار
المضاعفات النفسية لختان الذكور Psychological Complications of Male Circumcision
مناقشة عامة General Discussion :
تثير هذه الاستشارة موضعاً في غاية الحساسية في جميع أنحاء العالم ليس هناك جدلاً بأن ختان النساء يثير الاشمئزاز والغضب في جميع المجتمعات ولا يوجد دليل واحد على فائدة هذا الطقس الذي كان موجودا في بعض المجتمعات البدائية منذ أكثر من 3 آلاف عام على ضوء ذلك فإن من يدعي بأن هناك قواعد ونصوص دينية إسلامية وغير إسلامية تتعلق به فهي إن وجدت غير صحيحة على أقل تقدير.
أما موضوع ختان الذكور فهو أكثر انتشاراً وبدأت المجموعات البشرية تمارسه أيضاً منذ القدم ومن الصعب ربطه أيضاً بنصوص دينية كان منتشراً في المجتمعات الوثنية قبل نزول الرسالات السماوية، ولا يزال محاطاً بالقدسية في الديانة اليهودية يمارسه المسلمون وبعض معتنقي العقيدة المسيحية، والكثير من معتنقي الديانات الوثنية أيضاً.
يتجنب الكثير الخوض في العواقب النفسية1 لختان الذكور، وكان هناك تحركاً لحظره في أوربا قبل عدة أعوام نظراً لأن المجتمعات الأوربية متعددة الحضارات اكتفت السلطات بوضع القيود والإرشادات الصحية حول ممارسة هذا الطقس لكن رغم ذلك قلما يعير الناس أهمية لهذه الإرشادات.
هناك عدة دراسات حول العواقب النفسية للختان جميع هذه الدراسات تتفق بأن ممارسة هذا الطقس في الطفولة وعندما يكون الطفل في كامل وعيه قد يؤدي 2و 3 إلى ما يلي:۰ الشعور المزمن بالغضب وفقدان الذات والعار.
۰ تدني احترام الذات الشخصية، والشعور بالخوف، وعدم الثقة بالنفس، والاكتئاب المزمن.
۰ مواجهة الصعوبات في إقامة علاقات شخصية والشعور بالقلق واضطراب الهوية الجنسية والممارسات الجنسية.
۰ عدم القدرة على التعبير العاطفي وتجنب إقامة علاقات ودية وحميمة.
مستخدم الموقع عاد ليعيش صدمة الختان أكثر من مرة كانت العقوبة بالملعقة في غاية الوحشية ولا تتناسب مع أي مستوى حضاري متدني وتم حظر الطفل من تجاوز صدمة الختان وبدأ يفسر أي حدث بأنه جزء من سلسة أحداث تهدف إلى التضحية به والتهميش به، ربط تناول اللحم مع الاحتلام وهذا مجرد تحيز معرفي قد يربطه البعض أحياناً بقلع جزء منه أثناء الختان، كذلك الأمر مع الحادثة في عمر خمسة أعوام عندما عضته بنت ربما كانت تود التعبير عن حنانها.
من جراء الصدمة والألم 4 الذي يعيشه الطفل تظهر بعض التغيرات في سلوكه بعد ستة أشهر من الختان وهذه بدورها تؤدي إلى تدهور العلاقة بين الطفل وأمه، كان الأب مريضاً ولم يساعد ذلك الطفل في تجاوز محنته وفقده في عمر مبكر.
اضطرابات الخطل الجنسي المتعددة التي يشير إليها مستخدم الموقع ليست بغير المعروفة من جراء صدمة الختان ويتم حصرها في إطار مازوشي 5 مرتبك بسبب الرغبة اللاشعورية بالعودة إلى الصدمة الأولى ومحاولة التخلص منها لكن النتيجة تكون غير ذلك وتؤدي إلى زيادة العزلة والتهميش اجتماعياً.
التوصيات Recommendations :
شكراً على استعمالك الموقع.التفسير أعلاه يعتمد على دراسات علمية وأظنه ينطبق تماماً على حالتك أنت شاب على مستوى عالي من الذكاء وليس لدي شك في أنك ستتجاوز هذه الأزمات النفسية.
عليك بتغيير سلوكك الجنسي والتقارب اجتماعياً مع زملائك ربما هذا الاتصال الاجتماعي وذكائك الفطري سيساعدك على وضع آثار الصدمة في محلها والتخلص منها.
ليس هناك ضرراً في تواصلك مع معالج نفسي والحديث معه هذا العلاج النفسي لا يتطلب أكثر من 6 – 12 جلسة ربما سيكون لها تأثيرها في التخلص من آثار صدمة حدثت لك بدون قصد من الأهل.
توكل على الله وستتجاوز هذه الأزمة بدون شك.
المصادر
1- Goldman R. Circumcision: The Hidden Trauma. Boston: Vanguard Publications, 1997.
2- Jacobson B. et al. Perinatal origin of adult self-destructive behavior. Acta Psychiatr Scand 1987;76:364-71.
3- Rhinehart J. Neonatal circumcision reconsidered. Transactional Analysis J 1999;29:215
4- Taddio A, Katz J, Ilersich AL, Koren G: Effect of neonatal circumcision in pain response during subsequent routine vaccination. Lancet 1997;49:599-603.
5- van der Kolk B. The compulsion to repeat the trauma: Re-enactment, revictimization, and masochism. Psychiatr Clin North Am 1989;12:389-411.