هل أنا مصاب باضطراب الهوية الجنسية
أنا شاب جسمي الخارجي ذكر لكني أشعر بداخلي بأني أنثى فهواياتي تنطبق مع هواية أختي وليس مع هوايات أخي فأنا لا أحب لعب الكرة أو مشاهدة الكرة ولا أحب مزح الشباب ولا أستمتع بالجلوس معهم بل على العكس فأنا أحب الجلوس مع الفتيات ولكني لا أشعر بأي شعور اتجاههم وأحب نشاطات النساء مثل الطبخ وأحب اللعب بألعاب الفتيات.
وأنا حساس مثل الفتيات وقد بدأت معي هذه الحالة منذ كنت في سن التاسعة بدأت بتني العضو الذكري وارتداء الملابس النسائية ولا أمكر أنني كنت أقضي قبل ذلك كل وقتي مع الفتيات، علما بأني لم أشاهد أي مقطع لعلاقة جنسية
وأنا الآن أعاني كثيرا من هذا الموضوع وأتمنى أن أصبح أنثى
فهل أنا مصاب باضطراب الهوية الجنسية ؟ أم لا ؟ أم لدي بعض الشذوذ؟؟.
28/03/2013

رد المستشار
استشارة نفسية علاجية Psychotherapeutic Consultation
نظرة عامة Overview : استشارة عن اضطراب الهوية الجنسية في مرحلة المراهقة التي تتطلب الانتباه إلى توجيهات خاصة.
التوصيات Recommendations
٠ شكراً على استعمالك الموقع.
٠ هناك توصيات وإرشادات واضحة حول اضطرابات الهوية الجنسية عند المراهقين وفي عمر دون الثامنة عشر.
٠ عندما يشكي الفرد في هذا العمر بأنه أنثى في جسد رجل والعكس كذلك لابد من استشارة طبيب ومعالج نفسي اختصاصه الطب النفسي لليافعين الكثير من المراهقين يمرون بظروف نفسية تتعلق ببيئتهم الاجتماعية والعائلية يحمل من جرائها أزمات وعقد نفسية يضعها جانباً ويبدأ بالتركيز على هويته الجنسية.
٠ لا أحد ينصح بعمل تدخل جراحي ودفع المراهق لتحويل هويته الجنسية في هذا العمر الكثير منهم يكتشف بأن هذا الاضطراب مرتبط بمشاكل نفسية واجتماعية متعددة هي التي تدفعه باتجاه التركيز حول الهوية الجنسية البعض كذلك يرفض التعاون مع العلاج النفسي ويستمر في البحث عن العقاقير والجراحة لتحويل الهوية الجنسية.
٠ لم تتحدث في الرسالة عن توجهك الجنسي ولا يبدو أن هناك إشارة إليه.
٠ لا تتعجل في اتخاذ القرار الآن وحاول أن تراجع طبيباً أو معالجاً نفسيا لحسم الأمر هذا العلاج قد يحتاج إلى جلسات لمدة 24 شهراً.
وفقك الله.
واقرأ على مجانين:
خلل الهوية الجنسية Gender Disorders