حائر ولا يوجد لدي تفسير..
السلام عليكم.. لي صديق تزوج بفتاة جميلة إلا أن أحد الأفراد أبلغه بأن زوجته كانت لها علاقات سابقة على زواجه منها وكان ذلك بدون إرادتها حيث أنه يوجد هناك من قام بعمل سحر لها يجعلها غير قادرة على التحكم في رغباتها وتنساق دون وعي أو إدراك منها ويصل ذلك للممارسة الفعلية وأنه على علم بمن قامت بعمل ذلك معهم حيث أن له اتصال بقرين من الجن هو من أخبره بكل ذلك مما جعل حياته جحيما وتسرب الشك إلى قلبه خاصة وأنه لدى الدخول بها لم ينزل منها الدم المتعارف عليه أو المعتاد لدى الدخول ببكر ولكن كان سائل لونه أصفر يميل إلى اللون البني..
ملحوظة: جاء هذا الرجل وقام ببعض الطقوس في وجود الزوجة وعندما قال إذا كانت تزوجت أو مارست من قبل تميل إلى جهة الأمام وفعلا وبدون تحكم في نفسها فعلت ذلك وعندما أفاقت لم تتذكر شيء وسؤالي:
1- هل حقا يمكن أن يغيب عقل إنسان بفعل سحر أو ما شابه ذلك فيتصرف دون إدراك أو تمييز أو حتى يتذكر ما كان منه
2- هل يوجد فعلا أي من البشر يمكن أن يستعين بقرين فيخبره عما كان في الماضي لأي إنسان إن كان ذلك فما مدى صحة ما يذكره
3- هل من الممكن أن يكون لو دم البكارة على الكيفية التي ذكرتها أي أن يكون لونه غير أحمر وردي أو أحمر باهت
وأخيرا أتمنى التوفيق للجميع وأن يعيننا الله لما فيه صلاح الناس في الدنيا والآخرة
وأرجو أن تجيبوني بسرعة وعدم نشر أي تفاصيل مما ذكرت لأني أخاف أن تقع في يد أحد يعرف بهذا الأمر مما قد يسبب تعقيدا للأمر..
20/04/2013

رد المستشار
السلام عليكم، وشكراً لثقتك بنا وتواصلك معنا، واسمح لي أن أنقل لك بداية تحيات أستاذنا الدكتور وائل أبو هندي الذي أولاني هذا الأمر للرد على مشكلتك؛
أما بخصوص ما ذكرته، فبالتأكيد الأمر عجيب، لكن هنالك رأيين أحدهما رأي العلم الشرعي، وثم رأي علم النفس، وبالنسبة للعلم الشرعي، فقد ورد الكثير عن وجود السحر والسحرة، ونحن نتعوذ من كل ذلك بالمعوذات، ولكن هل يكون السحر كما ذكرت؟؟؟؟، الأصل أن السحر هو عبارة عن تسليط الجن والشياطين على الإنسان من خلال أعمال سحرية كفرية، مما يؤدي إلى الضيق والضنك والانفعال لدرجة التفريق بين الزوجين، لكن أن يفقد الإنسان إرادته؟؟؟
فليس ذلك من السحر في شيء، فمهما كان السحر فإنه يؤدي لضيق أو مرض أو أثر ذلك على المسحور، لكن لم يرد أنه يفقد السيطرة على نفسه، أو يتصرف بلا وعي منه، وهذا هام جداً في استشارتك، فما وصفته من فقدان السيطرة قد يكون أحد أشكال العلل النفسية وليس من السحر، فمثلاً يوجد ما نسميه في علم عدم السواء النفسي العديد من الاضطرابات المؤدية لفقدان الإدراك لطبيعة الواقع، أو القيام بأفعال لا تناسب الواقع، مثلاً في نوبات الهوس الشديد قد يحدث أن نجد الشخص لا يدرك واقعه بشكل كامل ويحدث لديه خلال هذه النوبة فرط إثارة جنسية لذلك يقدم على الفعل الجنسي ولكن حقيقة الأمر أنه يكون مريضاً وليس مسحوراً؛
أما قصة أن هذا الذي أخبر صاحبك كان قد عرف من الجن، فاحذر واحذر، لأنه لا يقوم بهذه الأنواع من التعاملات إلا السحرة أنفسهم، ولا يتخذ قرينا بهذا الشكل إلا السحرة أنفسهم، ولا أدري كيف كانت القصة بالضبط لكن ما قد نراه حقيقة أن هذا الرجل (الساحر) يريد التفريق بين الزوجين، لذلك من المهم النظر في ما إذا كان له مصلحة التفريق، أو حتى رغبة في هذه المرأة (عفواً لكن الناظر للقصة من بعيد قد يرى ذلك)، وقد يعلم البعض ممن يتعامل مع الجن شيئا يسيراً من الماضي لكنهم حقيقة يملؤونه بالكذب فحقيقة معرفة الماضي والمستقبل لا يوجد من يستطيع معرفتهما تماماً، وأرجو من حضرتك أن تعود لسؤال أحد الشيوخ الثقات ليرشدك لحقيقة هذا الأمر شرعاَ.
أما دم البكارة فهو ليس دائماً بالضرورة أن يكون شديد الاحمرار، فهو غالياً قد يميل للوردي، خاصة أن البكارة قد تكون لم تفض في المرات الأولى بالشكل الكامل، وهنالك اختلاف في أشكال غشاء البكارة يستطيع أطباء النساء إجابتك عن تفاصيلها بشرح وافي.
أما أن الرجل قام بطقوس معينة ومالت زوجة صديقك للأمام، فقد يكون قام بأعمال سحرية حقيقة أدت لذلك فقد تبين أن الدجالين والمشعوذين من يقومون بأعمال السحر يدعون أنهم يساعدون الناس لكن في الحقيقة يقوم بإيذائهم.
نشكرك مرة أخرى لتواصلك معنا، ولا تتردد في مزيد من الاستفسار، لك منا صالح الدعاء بالتوفيق وأن يكف عنك شر الناس.
واقرأ على مجانين:
التفكير العلمي في مقابل التفكير الخرافي والأسطوري
المس واللبس والسحر في العيادة النفسية
الجن الأحمر والزار: التفارق والغيبة والتملك
التلبس بالجن مسرحية نعيشها.... مشاركة