هل أعتبر مازوخية؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أولا أريد أن أشكر القائمين على الموقع وجزاكم الله خيرا على مساعدة الشباب بالاستشارات السليمة التي أجدها تراعي تعاليم ديننا وتحث الشباب على الخير فجزاكم الله عنا خيرا.
لقد قرأت عن المازوخية واكتشفت أني أعاني من شيء من هذا القبيل وسبب تعرفي على هذا المصطلح والقراءة عنه هو أني كنت أبحث عن حل لمشكلتي فاكتشفت أنها مشكلة نفسية موجودة عند أشخاص كثيرة لست أنا فقط من يعاني منها ولكن لا أعرف ما علاجها وأيضا أريد أن أعرف هل أنا في مرحلة متقدمة من هذا المرض أم لا وماذا علي أن أفعل لأكون طبيعية.
هذا الفيديو (http://www.) يحمل كل ما أريد أن أصف به حالتي فعندما أشاهده أو ما يشابهه ينتابني شعور غريب بالنشوة والسعادة وأتمنى أن أكون مكان هذه الفتاة وأتمنى أن أتزوج رجل قوي ويعاقبني مثل هذا المشهد تماما وألاحظ أيضا أن الكلام الذي يقوله يثيرني أكثر من الرؤية وأي كلام عن العقاب وهكذا يثيرني وخاصة إذا كان عقاب الرجل لامرأته أو أخ لأخته مثلا ولكن لو كان نفس المشهد وفيه ظلم مثل ما يحدث في السجون أو المعتقلات أو ما كان يحدث في أقسام الشرطة وهكذا لا أجد فيه أي متعة بل لا أستطيع مشاهدته أصلا.
وأيضا عندما أشاهد المناظر التي فيها رجل وامرأة وأحضان وقبلات أو شيء من هذا القبيل لا أجد أي راحة في ذلك بل أجده أمرا مقززا للغاية ولا أشاهد أي شيء من هذا بفضل الله؛
ولتكملة الصورة أنا ليس لدي أخوة ذكور وحرمت من والدي منذ صغري أي أنني أعاني من فقدان الكيان الرجولي في حياتي كلها هذه مشكلتي باختصار واعذروني على وضعي رابط الفيديو ولكنه يغنيني عن شرح الكثير مما لا أستطع توصيله
وأرجو أن تخبروني ما حالتي بالضبط؟
وماذا علي أن أفعل؟
07/05/2013

رد المستشار
حقيقة خيال السادية المازوشية The Truth about Sado-Masochistic Fantasies
لا شك أن الاستفسارات حول السادية والمازوشية تحتل موقعاً لا بأس به في استشارات الموقع معظم هذه الاستشارات وإن لم يكن جميعها تتعلق بخيال جنسي مفرط وقلق الإنسان من إصابته باضطراب عقلي، وعلى ضوء ذلك لا بد من سرد ثلاثة حقائق عن هذه الظاهرة:
الحقيقة الأولى: أن الخيال السادي والمازوشي يتواجد في جميع البشر بشكل صامت وخفي لدرجة ما وهذه الظاهرة طبيعية جداً.
الحقيقة الثانية: أن الإطار الغير طبيعي لهذه الظاهرة هو الحصول على المتعة الجنسية عن طريق الإهانة والألم، وهذا يكاد يكون محصوراً في الحياة المهنية بطبقة من المستضعفين وغير المصابين باضطرابات عقلية، الذين يسترجعون تعرضهم للأذى من نوع وآخر في أوقات الطفولة.
الحقيقة الثالثة: أن الخيال السادي والمازوشي أو السلوك نفسه من الناحية النفسية ما هو إلا محاولة من الفرد لاسترداد الحيوية والتكامل في حياة مليئة بالضجر وشخصية لا يشعر صاحبها بتكاملها.
هذه هي الحقيقة عن هذا الخيال الذي لا علاقة له بالاضطرابات العقلية.
التوصيات Recommendations
٠ شكراً على استعمالك الموقع.
٠ سردت أعلاه الحقائق عن هذا الخيال وعلى ضوء ذلك لا أظن أنك آنسة غير طبيعية.
٠ ما أنت في حاجة إليه هو استرداد السيطرة على تحديات الحياة ونصيحتي لك الابتعاد عن عالم الفضاء في البحث عن تفسير لخيال جنسي طبيعي.
وفقك الله ورعاك.
التعليق: مشكلتك نفس مشكلتي عاوزة أتكلم معك
لو ينفع اكتبي لي إيميلك هنا في نفس الموضوع