حل لمشكلتي
أنا اسمي إسلام عندي مشكلة ومش لاقي حل من حوالي 8 سنين كنت بشرب سجاير بس مش كتير ولكن بعد كده جريت في دمي وتعودت عليها وبشرب دلوقتي أكتر من 3 علب في اليوم ومش قادر أبطل.
ساعات أكون مضطر أني أصعد السلم بتاع الشقة ومن فترة قليلة جربت أمشي بخطوة أكبر عشان رايح الجيش وموضوع التدريبات ده حيتعبني المهم جربت أمشي بخطوة غير المعتادة لمدة أكتر من حوالي 5 دقائق حسيت إني حموت وزي ما يكون قلبي كاد أن يتوقف.
وسمعت أن التدخين قد يؤثر على العلاقة الحميمية ولكن قد أمارس العادة السرية مرتين كل شهر في آخر مرة قد مارست هذه العادة من حوالي 4 أيام لاحظت حاجة غريبة جدا كنت قد مارست هذه العادة حوالي الساعة 4 عصرا ولكني حصل شيء غريب لاحظت أن الساعة 9.30 مساء ولكني قد نمت ولكن لم أنام معرفش إزاي حصل كده وبعد كده أخذني التفكير في الأمر ولكن دون نتيجة فذهبت إلى الدكتور وقالي ده مرض نادر وليس له حل.
أنتظر منكم الرد
ولكم كل الشكر
07/05/2013

رد المستشار
استشارة نفسية تعليمية Psychoeducational Consultation
نظرة عامة Overview : شاب يستفسر عن ظاهرة لغياب الوعي والإدمان على التدخين.
التوصيات Recommendations
٠ شكراً على استعمالك الموقع.
٠ ظاهرة غياب الوعي التي طرقت إليها ما هي إلا مجرد حالة انفصالية في تغير وليس غياب الوعي بسبب القلق من الخدمة العسكرية والقلق من التدخين أيضاً لا أدري كيف أفسر مقولة الطبيب لك وربما هناك سوء تفاهم أو بعض من المزاح.
٠ مخاطر التدخين وتأثيره السلبي على جميع أجهزة الجسم معروفة عند الجميع الآن لياقتك البدنية ستتدهور بلا شك والتدخين يؤدي إلى زيادة اللزوجة في الدم وبعدها تدهور الدورة الدموية من جراء ذلك هناك تأثير سلبي على الحياة الجنسية.
٠ التخلص من التدخين يحتاج إلى الإرادة أولا ولكن هناك عدة طرق تساعد على التخلص من هذا الإدمان منها سجائر إلكترونية تعوضك عن النيكوتين مؤقتا وتساعد على التخلص من الإدمان وبسرعة.
وفقك الله دوماً.