مشكلة الانتصاب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
بدون مقدمات، أنا شاب عمري 25 سنة، مُدخن، موظف، وللأسف كانت لدي علاقات محرمة أسأل الله أن يغفر لي ذنبي ويتوب علي.
أنا أرغب بالزواج من فترة ليست بالبعيدة ولكن هناك أفكار داخل رأسي أنني غير قادر على أن أعطي زوجتي حقها من المعاشرة الجنسية وأنني ضعيف جنسياً وانتصابي لا أكاد أن أراه إلا في الشهر (مرة واحدة)، ذهبت إلى الطبيب وعمل لي تحاليل على الهرمونات والغدد وأعطاني إبرة اختبار الانتصاب، التحاليل أكدت لي أنها جميعها سليمة، بالنسبة للإبرة لم يحدث انتصاب إلا عندما داعبت القضيب بيدي وقال لي أنا سليم أيضا.
أنا الآن في هم وعذاب لا يعلم به إلا الله التفكير بالفشل أرهقني وتعبني، أحيان أمارس العادة السرية لا لشيء ولكن للاطمئنان على الانتصاب، والانتصاب لا يحدث إلا عند المداعبة باليد ويحدث انتصاب ممتاز إلى جيد جداً.
R03;
أرجوكم يا أطباء ساعدوني، وأرجوكم إخواني الأعضاء من لديه تجارب سابقة نفس تجربتي يشرح لي ويفهمني ومستعد للتواصل معه عبر الهاتف لأنني في حيرة من أمري،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
11/06/2013

رد المستشار
صديقي؛المعاشرة الجنسية تعتمد على أشياء أكثر بكثير من الانتصاب والإيلاج والقذف لو تركنا هذه الأشياء الميكانيكية جانبا لوهلة، فالأشياء الأخرى هي العلاقة ما بين الطرفين، مدى الارتياح والتفاهم، الحنان والاهتمام، الرغبة في إعطاء الآخر (بلا مقابل)، الحب، المداعبة الجسدية والنفسية والروحية، كل هذه الأشياء تتطلب الاهتمام بالآخر أكثر من الاهتمام بآدائك الجنسي.
عودة إلى مسألة الانتصاب، بما أنك سليم طبيا فأرجح أن لديك شيء من اثنين أو الاثنين معا، أولا اكتئاب خفيف ولكن مزمن وثانيا نقص في المعلومات الجنسية بالرغم من علاقاتك المحرمة والتي أعتقد أنها لم تكن على أساس حب أو مشاعر، على أي حال، الإنسان العادي ليس هو من تتملكه الشهوة أو الذي يفكر في الجنس معظم الوقت ويمشي في الطرقات محاولا تهدئة أو إخفاء انتصابه، الإنسان العادي ينتصب عضوه (أو عضوها) عند وجود إثارة جسدية وعاطفية، قد يوجد الانتصاب القوي ولكن لا توجد الرغبة في الجنس بسبب مشاكل في العلاقة، سواء وقتية أو مستمرة.
أعتقد أنك لابد وأن تستزيد من القراءة في مسألة الحب والعلاقة الزوجية وليس الأداء الجنسي فقط.
من ناحية أخرى، التفكير في الفشل لن يساعدك على النجاح في أي شيء، ومما لا شك فيه وأعتقد أن الأطباء عموما متفقين على أن التدخين يضعف الانتصاب لأنه يقلل من قوة الدورة الدموية في الأطراف.اطمئن ياسيدي، طالما يحدث انتصاب فهذا معناه أنك سليم، فكر في الأمور الأخرى وثقف نفسك عن الزواج، إمتاع الزوجة له أشكال كثيرة والجنس مجرد شكل واحد منها... ألا تريد أن تكون حبيبا ومحبا رائعا وزوجا رائعا بدلا من مجرد فحل؟ابحث أولا عن من أنت وماذا ستضيف لحياة الآخر النفسية والروحية، كيف ستربي أولادك إن رزقت بهم؟ ماذا إذا لم ترزق بهم؟إن أضفت لك هما على هم، فهذه هي المسؤولية الحقيقية نحو نفسك والتي أكبر وأعمق وأهم من أعضائك التناسلية وأدائك الجنسي.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصوابواقرأ أيضًا على مجانين: