الخوف
أنا عمري تقريبا 14 عام ولا أستطيع النوم وحدي أخاف لكن لا أعلم من ماذا أخاف أنا أنام مع أمي حتى الآن وانقطعت عن زيارة أقاربي منذ عامين بسبب الخوف. كانت هناك بعض المشاكل بين أبي وأمي حتى أنها وصلت إلى أنها في يوم من الأيام خرجت من البيت وأنا كنت في المدرسة ووجدناها عند عمتي
أصبحت أخاف أن تذهب وتتركني أوووووووووووووووف.
أريد حلا لمشكلتي أرجوكم.
31/12/2013

رد المستشار
أهلاً وسهلاً بكِ على موقعنا، وأتمنى أن تجدي لدينا كل الاستفادة.
ما تعانين منه ليس نوعاً من أنواع الخوف، بل هو شعور بعدم الأمان وهذا ما ذكرته في رسالتك بأن العلاقة متوترة في البيت.
الخلافات الدائمة والمتكررة بين الأبوين تلقي بظلالها السلبية على أطفالهما (أبنائهما) على المستوى النفسي والعاطفي، وتـُعـَرِّضهم للكثير من المشكلات التي قد تتعدى المشكلات النفسية وتتمثل في أعراض عضوية غير معلومة المصدر.
المشكلة الحقيقية في الخلافات الزوجية هي شعور الأبناء بعدم الأمان، حيث إن المنزل يمثل للأبناء المكان الذي يحصلون فيه على الحماية. الخلافات الزوجية تـُشعـِر الأبناء بعدم الاستقرار والاضطراب، فضلا عن شعورهم بالذنب وتنامي الإحساس لديهم بأنهم سبب الخلافات بين الوالدين حتى ولو كانت خلافات الوالدين لا علاقة لها بهم.
الشعور بعدم الأمان هذا ما يفسر لنا لماذا لا تستطيعين أن تنامي بمفردك حتى الآن.
يجب على الآباء العمل على الحد من الخلافات الزوجية لبناء أبناء أصحاء بلا مشاكل أو اضطرابات.
أتمنى أن أكون قد قمت بتوضيح ما تشعرين به .. وللأسف لا أستطيع أن أقدم لكِ حلا لتقومي به لأن الحل ليس في يدك أنت! ..... ونسأل الله أن يرزقك الأمن والأمان والاستقرار.
الروابط الأخرى:
مرحلة عابرة من الخوف الاجتماعي
للتخلص من القلق أحب نفسك
وأيضًا تفيدك قراءة: الخوف من الظلام في الأطفال (برنامج سلوكي)