من أنا؟
مرة أخرى لا أعرف..!؟
في استشارتي السابقة كنت أعاني من فترة انتعاش وفترة اكتئاب ورغبة في الموت وتهور في تصرفاتي، اختفت أو تكاد تكون كذلك فترة الانتعاش أصبحت أشعر بالكآبة أغلب الوقت لا أحب التواجد بين الناس أو إطالة الحديث معهم وكأني غريبة عن الجميع أراقبهم فقط إلا أن هذا الوضع أصبح مزعجا لي لأني أشعر أني غريبة ولست مثلهم دائما وأبدا أشعر بالفراغ والملل والوحدة رغم أني لا أحاول تكوين أو ترميم صداقات قديمة ربما لأني دائما أشعر بأن لا أحد يهتم وإن أبدى اهتمام فمؤكد أنه من باب المجاملة لا أكثر.
مجرد دخول الليل يزعجني ويضعفني كثيرا بشكل لا يحتمل أشعر بحزن وضيق وأحيانا يلح علي شعور العزلة والممل والوحدة المسيطر على حياتي فأبكي عندما يأتيني هذا الشعور ليلا أكون أقل قدرة على السيطرة على نفسي حتى أني لجأت للمنوم لأنهي ذلك الشعور وأرتاح من التفكير والحزن أحيانا أتناول مهدئات ومنوم بشكل تهوري ودائما ما أستسهل فكرة الانتحار بشكل كبير ولكن هناك رب يرى بالتأكيد.
لم يعد لدي ثقة بنفسي ولا أشعر أني جيدة بما يكفي أشعر بالضعف وهذا يتعبني ويزعجني كثيرا... ساءت حالتي عن استشارتي السابقة نظرا لأني تعرضت لمشكلة كبيرة بعملي أفقدتني الثقة أكثر بالناس وبنفسي بعد أن كنت أثق وأعتز بها أستيقظ مبكرا عن ميعاد عملي حتى وإن نمت متأخرة، أخاف دوما من الغد وأتوقع الأسوأ.
11/01/2014

رد المستشار
ابنتي....
لازلت تلك الشخصية الرائعة التي تتمكن من وضع يداها على مناطق الضعف ومناطق الارتباك، وكل ما أتمناه أن تعيدي قراءة إجابتي الأولى لك بعنوان من أنا؟ ثم تتوجهين مباشرة لطبيب نفسي يساعدك على تهدئة المعركة بداخلك بين العزلة والملل والرغبة في الموت وبين الفرح والسعاده والنشاط بشكل مفرط؛ وسيكون ذلك بمساعدة الأدوية التي ستجعل مزاجك مستقرا بشكل كبير وتتمكنين بعدها من فهم طبيعة تأرجحك الوجداني هذا وكيفية التعامل معه بشكل صحي دون الوقوع في أزمات..... هيا ابدئي.
التعليق: طبعا شكرا لحضرتك لردك على استشاراتي ..
أنا عندي سؤال جايز بعيد عن الاستشارة بس مهم بالنسبة لي ..
كل ما أقول لأحد أني باخد منوم بيتخض وكأني بقول آخد مخدرات وبيقولولي بلاش ده مضر ده بيبوظ الأعصاب ده معرفش إيه ..
رغم أنه أغلب الأحيان مبينيمنيش أصلا وحتى مبيمنعش قلقي كل شوية ومحستش أني أدمنته في أي وقت يعني
سؤالي : هل فعلا المنوم يخوف كده ؟ طب لو المنوم مش جايب نتيجة وبرضو مش عارفة أنام بعمق ولا حاسة أني بنام أعمل إيه عشان أنام ؟
أنا بعتذر لحضرتك إن كنت بزعجك باستشاراتي وأسئلتي بس أنا في الوقت الحالي لا ماديا ولا ظروفي تسمح بالمتابعة مع دكتور نفسي