حبيبي سابقا : كيف أمنعه من مضايقتي ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
شكرا على الموقع الرائع وعلى كل ما تقدمونه من استشارات
أود أن أسأل كيف يمكنني أن أمنع شخص كنت أحبه والآن أصبحت أكرهه من مضايقتي.
9/1/2014

رد المستشار
شكراً على رأيك الإيجابي في الموقع.
٠ سؤالك مختصر ومن الصعب الإجابة عليه بالتفصيل ظاهرة مضايقة الطرف الآخر بعد انتهاء علاقة عاطفية معروفة وتتناسب عكسياً مع مستواه الحضاري والأخلاقي والعاطفي كلما تحضر الرجل قبل بالأمر الواقع ومضى في حياته وحرص على نهاية العلاقة تماما وفسح المجال لمن كان يحبها للبحث عن السعادة مع رجل آخر أما الرجل غير المتحضر والضعيف البنية والنرجسي فلا يتوقف عن المضايقة لفترة ما وبعدها يتوقف.
٠ أهم ما يجب أن تفعليه هو الحرص على عدم وجود أي اتصال بينكما علاقة الحب لا يمكن تخفيض درجتها إلى صداقة ومعرفة وغير ذلك متى ما انتهى الحب انتهى الاتصال.
٠ عليك بإهمال وعدم الرد على أي استفسار منه مهما كان.
٠ ابتعدي عن التهديد والوعيد سيتوقف عن المضايقة بعد فترة.
وفقك الله.
التعليق: واجهي حبيبك السابق عينا بعين وقولي له "اذهب إلى الجحيم".
سيهرب، لأن العربي جبان.