أفيدوني أرجوكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أنا فتاة عمري 26 سنة كنت أعمل العادة السرية ولكن الحمد لله أنا الآن لا أفعلها ولكن المشكلة أني على وشك الزواج وأنا أخاف بشدة من أن العادة قد أثرت على غشاء البكارة هل من الممكن أن تكون العادة قد أثرت فيه، أنا قد أجلت موعد زواجي كثيرا ومستعدة أن لا أتزوج أبدا بسبب هذا،
أرجو الرد السريع.
ولكم كل الشكر
21/07/2006

رد المستشار
أختي الكريمة...... سلام الله عليك ورحمته وبركاته.
في البداية مبارك زواجك أن شاء الله، وأعتذر بشدة عن تأخري في الرد وكان ذلك لظروف خارجة عن إرادتي.
إن ممارسة الاسترجاز (العادة السرية) يكمن تأثيرها علي غشاء البكارة في كيفية ممارستها، فإذا كانت الممارسة من الخارج أي لا تتضمن إدخال أي شيء داخل المهبل فإن ذلك لا يؤثر إن شاء الله على الغشاء وبالتالي لا تتأثر عذريتك، أما إن كانت الممارسة تتضمن إدخال شيء في داخل المهبل مما يتسبب عنه نزول بعض القطرات من الدماء لأنه غشاء رقيق يحتوي على شعيرات دموية دقيقة وعند هتكه تنفجر الشعيرات الدموية فإن هذا يكون قد أثر على سلامة الغشاء.
أختي العزيزة إن موضوع الاسترجاز (العادة السرية) قد قتل بحثا على موقعنا وتناوله بالبحث والتحليل معظم إن لم يكن جميع مستشارينا وتوجد لدينا ما يزيد على العشرين استشارة تناولت موضوع الاسترجاز وأحيلك إلى بعضٍ منها:
غشاء البكارة والاسترجاز البريء !
الاسترجاز.... لا جديد
الغشاء أم الاسترجاز أم الشعور بالذنب؟
الاسترجاز بالوسادة: حكاية بناتنا المعادة
الاسترجاز والغشاء: صداع مجانين!
الاسترجاز: لم يعد من الألغاز
الاسترجاز بالشيء، وغشاء البكارة !