اكتئاب حاد مزمن
أعاني من اكتئاب شديد منذ 6 سنوات أفقدني القدرة على الدراسة والعمل وأفكر كثيرا في الانتحار وأنا الآن في فترة الامتحانات ولا أستطيع التركيز أوالمذاكرة يصيبني الملل من كل شيء تقريبا وأعاني من صعوبة التركيز وفقدان الطاقة وتقلبات المزاج
كما أشعر أن المستقبل سوف يكون حالكا لا محالة ذهبت لأكثر من طبيب ولكن لم أكمل العلاج في كل مرة نظرا لغلو سعره كم أعاني من قلة النوم فلا أستطيع النوم طبيعيا إلا كل يومين لذلك ألجأ للعقاقير المخدرة لأنام،
أرجو مساعدتي بعلاج يكون ثمنه معقول وأن تصف لي كيف أستمر عليه والجرعات وما إلى ذلك
ولكم مني جزيل الشكر
19/12/2017

رد المستشار
الابن الغالي
أهلا وسهلا بك على مجانين.
يبدو من رسالتك أن التشخيص الدقيق ليس به مشكلة حيث أنك تعاني من اكتئاب مزمن مدته 6 سنوات كما أن درجته شديدة مع أفكار وميول انتحارية كما أن لديك تاريخ علاجي سابق لم تنتظم عليه لارتفاع ثمن العلاج والأطباء كما أسلفت.
لم تذكر تفاصيل عن علاقاتك الأسرية والاجتماعية ولا نمط شخصيتك أو حياتك العاطفية والاجتماعية.
عموما سأركز في ردي على طلبك وهو الخطة العلاجية.
الأفضل طبعا هو الانتظام في المتابعة الدقيقة مع طبيب وهذا ليس بصعب لسببين،
الأول: أنك طالب وأغلب الجامعات لديها تأمين صحي للطلبة وصرف علاج مجاني.
والثاني: يمكنك الحضور إلى مستشفى الحسين الجامعي ومقابلتي شخصيا أي يوم اثنين ويمكنك أيضا الحصول على العلاج مجانا.
وحتى يمكنك عمل هذا عليك باتباع الخطوات التالية
1ـ برنامج رياضي منتظم لا يقل عن ساعة يوميا.
2ـ غذاء يحتوي على الأسماك والفواكه والخضار الطازج.
3ـ الترفيه والتسلية حتى دون استماع.
4ـ الخروج والزيارات حتى دون رغبتك.
5ـ الانتظام على آخر علاج دوائي كنت عليه لحين مناظرتك طبيا.
وفقك الله