عن خيانة الزوج
بعد أول مولود لي اكتشفت أن زوجي أثناء فترة الخطوبة يحادث فتيات على النت منهم مصرية كان يحاول إقناعها بمقابلته وكان يريد الارتباط بها منذ سنتين قبل معرفتي ومنهم أجنبيات حيث أنه سافر فترة خلال فترة الخطوبة وعندما واجهته قال أنها مرحلة وعدت
المهم أنه من وقتها وأنا فاقدة الثقة فيه وكل ما أفتش في موبيله أجد أنه يبحث عن فتيات أجنبيات وكل مرة أواجهه ينكر ويقول أنهم هم اللي بيبعتوله وقفت فترة أني أفتش وراءه لحد أخيرا رجعت تاني لقيته بيدور على بنات مصريات أجانب صحيح فيه بيضيفهم أصدقاء وفيه لا وهو بينكر أنه بيعمل حاجة
أنا فعلا تعبت نفسيا كله يقول لي متدوريش سيبيه لربنا بس أنا مش قادرة الموضوع ضغط نفسي رهيب لأن ببساطة مش بقدر أتعامل مع حد حاسة أنه كذاب وبيخوني
بالمناسبة هو دينيا ملتزم بالصلاة في الجامع والنوافل ومعاملته معايا من أحسن ما يمكن ومع ابنه ودائما يؤكد لي أن أنا الوحيدة في حياته بس مش فاهمة ليه بيعمل كدا ؟؟
أنا كذا مرة فكرت في الطلاق وهو قال لي أن الحل دا بالنسبة له مرفوض لكن أنا فعلا مش قادرة وأهلي ميعرفوش حاجة عن الموضوع دا
إيه هو التصرف السليم لأن كل مرة أواجهه يرد علي ويحسسني أني أنا الغلطانة
برجاء الرد بدون نشر الرسالة
21/12/2017

رد المستشار
عزيزتي "زهراء" السلام عليك ورحمة الله وبركاته
لنفرض أن زوجك كان يعاني من اضطراب الوسواس القهري في النجاسة والطهارة أو في الصلاة أو يعاني من فوبيا من الدم أو من الظلمة أو من الطائرة أو يعاني من القلق و..إلخ من الاضطرابات النفسية غير الذهانية، ماذا كنت تفعلين خصوصاً إذا اضطرابه لم يكن يؤثر عليك وكان يعاملك أنت وابنك أحسن معاملة وعلاقتكما كانت جيدة وطيبة معا، هل كنت تطلبين منه الطلاق لأنه مصاب بالفوبيا أو الوسواس ؟
لنفرض أنه مدمن علاقات هاتفية أو مجازية في وسائل التواصل وأنت حاولت معالجته ولكن فشلت في ذلك الآن أمامك ثلاثة حلول :
1- الانفصال
2- التركيز على ما تحصلينه منه من اهتمام في الحياة الزوجية من اهتمام عاطفي وجنسي واهتمام بالبيت والأبناء وتركك لاضطراباته النفسية وعدم البحث عنها وعدم تحمل مسؤولية علاجه من هذه الاضطرابات
3- الاستمرار بالحرب الذي تعيشينه والذي سيؤدي بالتأكيد إلى تخريب العلاقة الجدية التي بينكما وبالنهاية إلى الطلاق بعد حروب نفسية تعيشينها أثناء الزواج.
وأما قولك بأنك لا تستطيعين أن تعيشي معه لأنه يخونك ويكذب عليك، فالكذب سببه سؤالك وتفتيشك عن أمور لا يستطيع البوح والتصريح بها لذلك يلجأ إلى الكذب فلو قال الحقيقة سوف تستحل حياتك إلى جحيم أيضاً
وأما الخيانة فهو يخون نفسه إذا كان ما يفعله فعلا محرما لأنه يرتكب ذنبا وهو المسؤول عن ذنبه أمام الله