التوتر
أنا طالب في إحدى كليات القمة عندي 25 سنة عشت حياة عادية أقراء كثيراً أفكر كثيراً عندي حب المناقشات الفلسفية لم أتعرض لأي موقف غريبة في حياتي علاقتي بأهلي جيدة جداً أحترمهم وهم يحبوني كثيراً خصوصاً أبي.....
هوايتي التصوير أعمل بها وأكسب كثيراً وتأخذ كل وقتي.... ومهمل التعليم وأنا لا أحب التعليم وطريقته وطول مسيرتي التعليمية كنت في عذاب خصوصاً مع أمي التي تضغط علي كثيراً لأنهي دراستي الجامعية اللي أنا قرفان منها أصلاً وأخذ السنة في 3 أو4 سنوات... لكني أحب التصوير وأجد متعة في العمل بها أكد ولا أتعب منها.
مشكلتي من حوالي أسبوعين شعرت ببرود في جسمي وخنقه وجسمي وأعصابي مشدودة ودقات قلبي سريعة جداً والضغط عالي وتأتي لدقائق وأرتاح لدقائق وتأتي وتذهب في موجات.... عملت كل التحاليل والأشعة وكلها سلمية.
هل ممكن أن تحدث هذه الأعراض وخصوصاً لأنها تكررت كثيراً نتيجة مرض نفسي لم أكن واعي به حاجة في اللاشعور؟؟
وكيف أكتشف ذلك؟؟
10/1/2018

رد المستشار
الأخ العزيز
أهلا وسهلاً بك في موقع مجانين، شفاك الله وعافاك.
تعاني عزيزي من نوبات الهلع وهي إحدى أنواع القلق وهي نوبات قصيرة من الشعور بالموت أو الألم مع وجود أعراض جسدية كآلام الصدر وزيادة ضربات القلب والرعشة والشعور بالسخونة أو البرودة وغيرها الكثير. وتستمر النوبة عدة دقائق وتختفي وحدها وتتكرر كثيراً.
في حالة تكرارها أكثر من 4 مرات شهرياً فتعيق حياتك الوظيفة المطلوبة أو الاجتماعية فأنت هنا أصبحت في حالة اضطراب نفسي واضح.
عزيزي/
ـ يجب في البداية التأكد من عدم وجود أي اضطرابات أخرى سواء لها علاقة بالقلق أو الاكتئاب مع التأكيد على عدم وجود تاريخ عائلي للمرض.
ـ عليك بالتواصل مع طبيب نفسي للتقييم الدقيق وتحديد العلاج المناسب وحتى هذا عليك بتجاهل الأعراض وعدم الاهتمام بها مع ممارسة الرياضة والاسترخاء بانتظام فهي تساعد على التحكم في النوبة،
تابعنا.
واقرأ على مجانين:
الهلع .. دليل المساعدة الذاتي.