ضرر الحشيش
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته سأحكي لكم مشكلتي والتي هي بسبب تعاطي الحشيش الذي بسببه أنا الآن مريض مدة سنة
ومرضي هو منذ أن تعاطيت آخر جرعة منه وأنا أعاني من جفاف في ريقي شديد حتى أنه قد يلتهب حلقي أحيانا ولم أعد أستطيع الابتعاد عن البيت أحتاج الماء وأخاف أن أموت مع رؤية غريبة وألحظ اتساع في حدقة عيني
دائم وهزال جسمي وعدم النوم والله بسبب ما وقع لي أجلس في البيت فقط ولا أستطيع العمل أو فعل أي شيء ماذا أفعل لقد وصفوا لي دواء ألبرازولام مع سبرالكس دون فائدة ما الحل؟
ساعدوني
سأموت إن بقيت هكذا
20/1/2018

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع وتمنياتي لك بالشفاء.
تتميز استشارتك بغياب المعلومات عن الظروف الاجتماعية والعائلية والتعليمية ووجود أو عدم وجود تاريخ عائلي للاضطرابات النفسية، لكي يجيب الموقع على استشارة ما لا بد من وجود سيرة شخصية للمستشير تماما كما يحدث حين تستشير طبيبا نفسياً في الواقع.
الاستشارة تحتوي على معلومات لمقطع عرضي لاكتئاب وقلق وأعراض جسدية يصاحبها سلوك تجنبي شديد، ولكن ربما هناك أعراض أخرى لم تتحدث عنها. كذلك تشير الرسالة الى استعمالك للحشيش سابقاً وتعليل أعراضك بسببه.
لذلك لا بد من إشارة الى ما يلي:
أولاً: الأعراض التي تتحدث عنها تشير إلى اضطراب وجداني جسيم وربما هناك عملية ذهانية تفسر الأعراض الجسدية والسلوك التجنبي.
ثانياً: الصراحة هي أن الطبيب النفسي الذي ستراجعه ولا بد من أن تراجعه بصورة منتظمة سيقول لك بأن الحشيش عامل تفاقم وتشديد لجميع الاضطرابات النفسية٫ ولكن إن استثنيت نوبات الهلع الحادة فإن علاقته بالاضطرابات النفسية الجسيمة كعامل مسبب ضعيف على أكثر تقدير. استعمال الحشيش يشر دوما إلى إنسان أكثر عرضة من غيره للاكتئاب وكذلك اضطراب الثناقطبي.
التوصيات:
١- لا تستعمل الحشيش.
٢- توجه صوب استشاري في الطب النفسي وربما أنت بحاجة إلى عقار مضاد للاكتئاب وعقار مضاد للذهان. لا تتوقع استجابة سريعة للعلاج وربما أنت بحاجة إلى استعمال العقاقير لعدة أعوام.
٣- تخرج من البيت وتحافظ على إيقاع يومي منتظم وتنتبه إلى الضغوط البيئية وتتعامل معها بمساندة من حولك.
وفقك الله.