الوسواس القهري
السلام عليكم ورحمة الله أشكركم مقدما على المجهود الكبير وحسن إفادتكم للناس
أنا شاب جامعي لدي بعض المشاكل تؤثر في حياتي ودراستي. ما بين الوسواس القهري والشذوذ العاطفي وعلى وشك الانتقال من الجامعة بسبب هذه الأمور للعلم أحد أقاربي مشخص بالوسواس القهري وال schizo، أهلي ملتزمون أمي تهتم بي لكني لم أحب أبي كثيرا أمضيت معظم طفولتي في البيت لأني كنت مريضا مما ساقني إلى كثرة التفكير وأحلام اليقظة التي لا زالت تطاردني إلى الآن وبكثرة وكنت مضطهدا من بعض زملائي كبرت ولكن ثقتي واستقلالي لم يكبرا حتى الآن لأن أهلي دائما يهمشون دوري ويصفونني بالخائب والجبان إلى الآن ما أن بلغت حتى سيطرت على شهوتي أفرغها في العادة السرية والأفلام الإباحية إلى أن ساقني الشيطان إلى غلام فتحرشت به ندمت بعدها وتبت وقضيت سنتين كأشد ما يكون الاتزام لم تقع عيناي على عورة امرأة
كنت بدون عاطفة تجاه أي أحد لكن بسبب ثقل الدراسة الثانوية رجعت أفرغ الكبت في العادة السرية بغية التحكم مما جعلني أكره نفسي وقلة إرادتي تطورت فكرهت صفاتي وشكلي القبيح متجاهلا أني الأذكى دراسيا بين زملائي وفي كلية الطب جاءت المصاءب أولا لاحظت أني شديد الحساسية عندما أتعرض للإساءة وخصوصا ممن أحبهم بشدة كصديقي المقرب أمضي اليوم والليلة أفكر بطريقة مرضية مؤثرا في دراستي ثانيا الطامة الكبرى تعرفت في السكن الجامعي على زميل لي وجدت به كل الصفات التي تنقصني من جمال وجرأة وثقة وبمرور أشهر في السكن معه وجدتني واقعا في غرامة أذوق طعم الحب لأول مرة إذا غاب عني يومين لا يفارق بالي بل ربما أبكي ظننت أنه مجرد مودة وصداقة إلى أن لا حظت أني أنظر إلى رقته بشهوة ورأيته مرتين في خيالاتي الجنسية قررت بمجرد انتهاء السنة أن لا أسكن معه في القادمة وبالفعل قضيت 3 أشهر بعيدا عنه فلم أقدر وعدت إليه بعاطفة أقوى أتخيل وأتمنى تقبيله واحتضانه وأقنع نفسي أني موسوس بالشذوذ وهذه مجرد صداقة وأنه يرد هذا بين الأصدقاء ونقرا مثل هذا في التصوف ما دمت لا أنوي الفاحشة
مع العلم أني أميل جنسيا وعاطفيا إلى الإناث لكن لم أرتبط بإحداهن قط ولكن لدي حل لهذه الحيرة أن أنتقل من الجامعة إلى أخرى أدنى مع فوات بعض المنافع الهامة
أرجو سرعة الرد ففرصة التحويل معادها هذه السنة
11/3/2019
وأرسل مرة أخرى يقول:
موسوس بالشذوذ وهذه مجرد صداقة وأنه يرد هذا بين الأصدقاء ونقرا مثل هذا في التصوف مادمت لا أنوي الفاحشة مع العلم أني أميل جنسيا وعاطفيا إلى الإناث لكن لم أرتبط بإحداهن قط
ولكن لدي حل لهذه الحيرة أن أنتقل من الجامعة إلى أخرى أدنى مع فوات بعض المنافع الهامة
أرجو سرعة الرد ففرصة التحويل معادها هذه السنة
11/3/2019

رد المستشار
صديقنا الطبيب، أهلا ومرحبا بك
تحدثت باقتضاب شديد عن الوسواس وعن وجود تاريخ عائلي لديك للوسواس والفصام حسب فهمي من الاختصار الموجود
ثم تحدثت بتفاصيل عن أفكارك ومشاعرك نحو صديقك المثير دون أن تذكر ما هي مشاعرك بعد الأفكار هل تكون سعيدا ومتقبلا لها أم تكون شديد التوتر منها
هل رغبتك في تجنب صديقك وعدم السكن معه هي رد فعلك لأفكارك وخوفك من أن تظهر عليك فتستخدم البعد كحماية
هل لديك تاريخ للعلاج أم مكتفي فقط بمعاناتك ومقاومتك الذاتية
صديقي
الأفكار المتطفلة أيا كان محتواها طالما يرفضها الشخص فهي وسواس قهري ومحتواها يعكس رغبات أو مخاوف لدى الشخص يمكن معرفتها من خلال جلسات العلاج النفسي وتاريخ الشخص النموي أو الاجتماعي
وبالتالي عليك أن تتوجه للعلاج الطبي بشقيه الدوائي والنفسي حتى يمكن لمتخصص مساعدتك في تجاوز أزمتك المرضية إن شاء الله