الوسواس القهري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا بنت عمري 26 بدأت في طريق الالتزام منذ سنتين ومن هنا بدأ مع الشك في كل العبادات من وضوء وصوم وأذكار وقرائتي للقرآن ولحد ما وصل بي الحال أن وصل إلى حديث النفس الكفري وأني بحكم على نفسي كل يوم أني تحدثت نفسي بشيء كفري
خلاص تعبت وتمنيت من الله عز وجل أن يقبض روحي حتى أموت حتى أتخلص من هذا البلاء أنا ضعفت جدا ومش عارفة أقوى على هذا وأريد العلاج النفسي ولكن لا أستطيع ماديا حيث أن العلاج النفسي مكلف نفسيا ولا تستطيع أمي ذلك أرجوكم نصيحة حتى أستطيع أعيش حياتي من جديد
أنتظر مساعدتكم
ولكم الشكر
12/8/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "هاجر" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
بداية من المتواتر أن تظهر أعراض الوسواس القهري الديني لأول مرة عند بداية الالتزام، ولا يعني الوسواس الكفري لا مرحلة متقدمة ولا وضعا خطيرا فمثله مثل أي وسواس إذا عالجناه بشكل صحيح شفانا الله، وسأضع لك هنا بعض ارتباطات لاستشارات تؤكد عناوينها على قواعد مبدئية وأساسية في التعامل الشرعي مع الأفكار الوسواسية :
وسواس قهري أو حديث نفس لا حساب !
حديث النفس الكفري يحزنني
الموسوس بالكفر لا يكفر ولو ظن أن أراد
وسواس الكفرية : حتى النطق بالكفر ليس كفرا
إذن حتى لو حدثتك نفسك أو وسوست بشيء كفري فلا شيء عليك... وحضرتك ما دمت وسوست بالخوف من الكفر فهذا ضمان أنك لا تكفرين مهما فعلت!.... وعليه فأنت لا تخرجين من الدين مهما فعلت وحتى لو قلت أنك أردت ولا يوجد بالتالي ما يستدعي ما يشير إلى حكمك على نفسك (وأني بحكم على نفسي كل يوم أني تحدثت نفسي بشيء كفري).... لا توجد أحكام ولا داعي لتكرار الدخول في الإسلام لأنك لم تخرجي ولا تخرجين.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.