مسا الخير لو سمحت بدون نشر
أنا لي قريبة أى حاجة تعيط، عندها 19 سنة مثلا لو مفيش فاكهة في التلاجة تعيط، لو النور قطع تعيط، لو الجزمة وجعت رجليها تعيط، وكمان بتحب الأفلام الرعب!
ده إيه تفسيره؟
أو إيه حله؟ وشكرا لتعبكم
06/10/2021

رد المستشار
صديقي
قريبتك تحب أفلام الرعب لأنها تتيح لنا تجربة المخاطر بدون مخاطر حقيقية وتتيح لنا القرب من الموت بدون موت وتتيح أيضا مشاهدة العنف الذي قد نريد ممارسته (كجزء طبيعي من النوازع الحيوانية الكامنة في البشر إذا ما توحدنا مع المعتدي) كتنفيس عن الغضب أو الإحساس بالقوة والسيطرة... تتيح أيضا الإحساس بالارتياح لأن ما يحدث على الشاشة يحدث لآخرين وليس لنا... أيضا تشبع الفضول وأيضا تتيح لنا ممارسة بعض المشاعر مثل الإثارة أو الخوف في إطار لن يعترض عليه أحد أو ينتقده... أيضا يتيح لنا مشاهدة ما نريد أن يفعل بنا إذا ما كان لدينا إحساس بالذنب (عندما نتوحد مع الضحية)... كل هذا في اللاوعي... هي لم تفكر ولم تختر أي من هذا في الوعي وبكامل الإرادة.
بكاؤها أغلب الظن هو محاولة للحصول على الإهتمام والعطف عن طريق التهويل في رد الفعل أو المشاعر عندما لا تسير الأمور حسب رغبتها... مثل الطفلة التي تبكي حتى نعطيها ما تريد من لعب أو إهتمام أو تهدئة... من الممكن أيضا أنها تلعب دور الضحية بدون قصد لأنها في اللاوعي تبحث عن منقذ (مع أن ليست هناك أزمة أو خطورة حقيقية)
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير و الصواب