وسواس الطهر من الحيض والشك في الصيام م2
وسواس الطهارة والنجاسة
لو سمحت أنا أعاني من الوسواس القهري في الطهارة والنجاسة أوسوس في كل شيء من إفرازات تنزل أوسوس في لونها وشكلها وأعتبرها نجسة حتي أنني أحيانا أوسوس في لونها الباهت وأعتبرها دماء أغتسل كثيرا بسبب أفكار جنسية مقحمة تأتيني في رأسي تجعلني أوسوس أكتر فيما ينزل مني حتي أنها تأتيني وأنا أقرأ القرآن.
لو نظرت لرجل في تقرير أو شاهدت مشهد رمانسي عادي أو لو نظرت لأي صورة لموديل تعرض ملابس يهيأ إلي أنني أحس بشيء وأوسوس بأن ما نزل مني نجس أنا أحاول مقاومتها ولكن شعوري بالذنب والخوف على العبادة وعدم قبولها وتكرارها وخصوصا الصيام والصلاة وقراءة القرآن ونحن في أيام العشر الأواخر من رمضان يجبرني على الاغتسال لقد أرهقت أغتسلت لحد الآن 10مرات ومع كل اغتسال أوسوس تاني يا إما أوسوس في طهارة ما أرتدي أو أوسوس في وجود بقايا من الإفرازات في الفرج وأن علي الإعادة أو أوسوس في ألوان ماينزل مني بعد الاغتسال.
ماذا أفعل صارت حياتي عذاب كيف أواجه الفكرة؟
وهل في الشرع حكم مخفف لمن ابتلي بهذا؟؟؟
23/4/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Mena" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
من فضلك يا "Mena" يا ابنتي توقفي تماما عن الاغتسال وتكرار الاغتسال وتوقفي تماما عن الانشغال بأمور الطهارة والنجاسة لأنك شرعا لديك شهادة إعفاء دائمة الوجود ما وجد وسواس التطهر أو الطهارة والنجاسة ... يعني إذا أنت فعلت ما يفعل أقل الناس اهتماما بالتطهر ... فإن معك طهارة تدوم ولا تنجس لا بسبب التفكير ولا التخيل ولا بسبب أي مفرز من السبيلين (أي القبل والدبر) ولا أي ناتج لتفتيش في إفراز أو ثياب ... إلخ معك طهارة تدوم فكفي عن تكرار الغسل أو الاغتسال.
كذلك توقفي عن الاهتمام بإفرازاتك فهي أيضًا لا تنجسك ولا تفسد لك وضوءا واقرئي لتعرفي المطلوب من الصحيحة لا الموسوسة في أمر التطهر من الحيض : وسواس الطهارة : الحيض والصفرة والكدرة
وسواس انتهاء الحيض والدهن والكريمة !
وسواس الطهر من الحيض
العادة السرية والإفرازات الموجبة للغسل
إذن يا ابنتي اطمئني تماما على أن عباداتك كلها مقبولة ولك إن اتبعت الرخصة أجران أجر العبادة كاملا وأجر أخذك بالرخصة لأن الرحمن جل وعلا يحب أن تؤتى رخصه كما تؤتى عزائمه
وسواس الصيام : طعم الدم وألوان الحيض ! م
وسواس الصيام: رغم الشهوة صيامك صحيح !
وسواس الصيام : التخيلات الجنسية لا تفسد الصيام !
وسواس الصيام الأفكار والمشاعر الجنسية
وسواس الاستنجاء : ممنوع التفتيش مندوب التطنيش !
وسواس الاستنجاء وسواس النجاسة : التطنيش+عدم التفتيش
تسألين : ماذا أفعل صارت حياتي عذاب كيف أواجه الفكرة؟ لست مطالبة إلا بتجاهل الفكرة لأنها دائما وسواس مادامت في ما أنت موسوسة به أو ما يفضي إليه أو يدور حواليه ... واقرئي:
تتفيه الفكرة الوسواسية
الوسواس القهري معنى التجاهل
وهل في الشرع حكم مخفف لمن ابتلي بهذا؟؟؟ وهل يعقلُ ألا يكون؟؟! بهذا بدأنا ردنا على متابعتك هذه وحسبناه أمرا بدهيا على الأقل لمن تكتب لمجانين 4 مرات قبل هذه الخامسة، وفي كل مرة نرهق في جمع الارتباطات اللازمة وكلها بيان لسماحة الشرع الحنيف.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.