لا أملك لمشكلتي عنوانا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: أتوجه بجزيل الشكر والعرفان للقائمين على عمل هذا الموقع وأرجو الله أن يجعله في ميزان حسناتكم ونفع بكم الأمة وجزاكم الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء..... أما بعد فلا أريد الإطالة عليكم، أعاني من مشلكتين:
الأولى: عدم تمكني من زيادة وزني وهو الشيء الذي أعتبره معاناتي الوحيدة حيث أبلغ من الوزن 49 كيلو جراما من 5 سنين وإذا حصلت أي زيادة في وزني لا تمضى فترة من الوقت حتى أعود إلى وزني القديم (49 كيلو)! لقد عرضت نفسي على أكثر من طبيب هنا في الدوحة وفي الأردن وفي سوريا بحكم تنقلي بين هذه البلدان ولم أستطع الحصول على زيادة دائمة في وزني وكان الرد الوحيد المشترك بينهم (لا تفكر وأعطي مخك أجازة!!) ولقد تناولت حبوب تدعي إنزيمات الببايا من شركة أمريكية تدعي الـ G.N.C ولقد أثمر تناول هذه الحبوب لزيادة في وزني وصل إلى 12كيلو جراما ولقد زالت بمجرد توقفي عن تناول هذه الحبوب!
الحمد لله لا أعاني من أي مشاكل صحية أو إيه عيوب خلقيه أو أي خلل هرموني أو وظيفي أو أي قصور في الدم! أفيدوني أفادكم الله
أما المشكلة الثانية: أعاني من مشكله القذف السريع، ولقد كنت من مدمني العادة السرية وذلك لضمان عدم وقوعي في المحرمات كوني أدرس في جامعه مختلطة في الأردن ويوجد من الكم الكافي من المهيجات والمثيرات جنسيا من طالبات الجامعة وأعاني أيضا من دوالي في الخصيتين!
ولكم مني جزيل الشكر ونفع الله الأمة ووفقكم لما يحبه الله ورسوله (صلى الله عليه وسلم)
وخير الختام السلام فسلام الله عليكم ورحمته وبركاته
25/03/2005

رد المستشار
الأخ الكريم شكرا لك على ثقتك بنا وندعو الله أن نكون عند حسن ظنك بنا.
أما عن مشكلتك الأولى: وهي عدم تمكنك من زيادة وزنك. فبداية أنت لم توضح معلومة مهمة ألا وهي معدل الطول لأنك تعلم أن هناك تناسبا بين معدل الطول ومعدل الوزن، ومع ذلك لو كان وزنك أقل من المعدل الطبيعي، فإن هناك عوامل كثيرة يا أخي الكريم قد تؤثر على معدل الوزن، منها العامل الوراثي (الجيني) فهناك عائلات بأكملها تميل إلى السمنة، وهناك عائلات أخرى تميل إلى النحافة، كذلك هناك أسباب متعددة أخرى منها خلل هرموني (كزيادة مثلا في زيادة إفرازات الغدة الدرقية.... إلخ) أو أسباب نفسية، وأسباب خاصة بقصور في الدورة الدموية... إلخ) من الأسباب ولكنك أوضحت لنا لأنك سبق وأن استشرت أطباء وقمت بفحوصات أثبتت أنك بفضل الله خال من أي من هذه الأسباب.
ولكن أما وأنك تريد حلا دائما لهذه المشكلة فهناك حل مفتوح قد يمنح جسدك المظهر اللائق لأني أعتقد أن سبب مشكلتك هو ضيقك من مظهرك النحيف، ولكن قبل أن أطرح عليك هذه الطريقة أحب أن أوضح لك أمرا مهما ألا وهو أن الجسد الضئيل أو النحيف يجب ألا يأخذ هذا القدر من الاهتمام منك لأنه مع مرور الوقت قد يدخل بك في حالة من القلق والتوتر والاكتئاب وعدم الثقة في النفس –لا قدر الله– بل أن الأمر الذي يستحق أن يكون محور اهتمامك هو التميز العقلي والأخلاقي لأن صاحب المظهر الجميل والجسد المفتول ولكنه ذا علم ضئيل وأخلاق سيئة قد يكون الأسوأ عند الناس، أما صاحب العلم والمعرفة والأخلاق الطيبة قد يكون الأكثر تقديرا واحتراما لدى الناس، ولو كان ضئيل الجسد ونحيلا، فهون على نفسك واهتم أكثر يا أخي العزيز بزيادة مهاراتك وتنحية قدراتك العقلية والذهنية لأنه الأحظى والأنفع لك ولغيرك، أما الطريقة المقترحة لزيادة وزنك فهي أن تمارس رياضة كمال الأجسام (إن فكرة هذه الرياضة تعتمد على زيادة بناء عضلات)، وهذا سوف يحتاج منك إلى تناول كميات كبيرة من البروتينات بكافة أنواعها وكذلك تناولها بكميات كثيرة أيضا وكل هذا إلى جانب ممارسة الرياضة بصفة دائمة ومستمرة، بهذا سوف يزداد وزنك ليس بكم أكبر من الدهون ولكن بزيادة حجم العضلات في جسدك، وتحصل بهذا على مظهر لائق ورياضي في نفس الوقت
أما عن مشكلتك الثانية وهي القذف السريع، فأنا أرى أن سبب القذف السريع في مشكلتك بالذات هو إدمانك للعادة السرية لأن مشكلة العادة السرية هي الرغبة في الوصول إلى ذروة اللذة (الإرجاز orgasm) بسرعة لأنه لا يوجد أي حافظ لإطالة فترة الفعل الجنسي sexual act فيصبح بذلك المخ متكيف للوصول إلى الذروة بسرعة، ولذلك فإن علاج سرعة القذف يبدأ بالتوقف عن ممارسة العادة السرية، لأن هذه العادة السرية أيضا قد تساعد على إنقاص وزنك أيضا، لأن ممارسة العادة السرية بصفة مستمرة وكثيرة قد تؤدي إلى حرق سعرات حرارية أكثر من جسدك.
أما القذف السريع في حد ذاته فتشخيصه يبدأ عند الزواج لأن مشكلة القذف السريع هو وصول الرجل إلى قمة اللذة قبل إشباع زوجته مما يؤدي إلى اضطراب في العلاقة الجنسية بين الزوجين ومع ذلك فإن معظم الشباب المتزوجين حديثا يصابون بسرعة القذف في بداية الحياة الزوجية ويتحسن هذا الأمر كثيرا مع مرور الوقت وتعود الزوجين على ممارسة العلاقة الجنسية بطريقة صحيحة وهادئة وتلقائية، أما علاج القذف السريع نفسه فله عدة طرق تبدأ من التشخيص الصحيح ومعرفة سببه الرئيسي، لأن بعض أسبابه تكون إما عضوية أو نفسية، ثم أن هناك طرقا عديدة للعلاج، منها ما يعتمد على تدريبات نفسية سلوكية تشارك فيها الزوجة، أو تناول بعض العقاقير التي قد يدخل فيها مضادات الاكتئاب.
أما مشكلة دوالي الخصية يا أخي الكريم فيجب استشارة طبيب مختص للتأكد من تشخيصها أولا، وإذا ثبت التشخيص فيكون علاجها جراحيا بإذن الله، لأنه قد يؤثر على قدرتك على الإنجاب مستقبلا – لا قدر الله.
ودعائي لك بالعفو والعافية بإذن الله
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخ العزيز لا إضافة بعد ما تفضلت به المستشارة الدكتورة دعاء أبوبكر الصديق، غير أن أحيلك إلى بعض الروابط من على مجانين ستجد فيها ما يفيدك إن شاء الله:
فخ الصورة : النحافة أيضا مشكلة
أكذوبةُ الوزن المثالي Ideal Weight
نظرية النقطة المحددة Set Point
قذف مبكر...بالبلدي
القذف المبتسر (اللا إرادي) لا سرعة القذف !
اضطراب القلق المتعمم
الم.ا.س.ا والشهية للجنس .... م
وأهلا وسهلا بك دائما على موقعنا مجانين فتابعنا بأخبارك.