الوسواس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عمري 20 سنة من شهر وخمسة أيام جاءتني فكرة في عقلي تقول إني مثلية وبحب البنات علما أني أعاني من العادة السرية من عمر الثامنة حيث أنني تعرضت للتحرش من عدة أشخاص وأنا في بعض الأحيان أشاهد الإباحية سواء بين جنسين مختلفين أو من نفس الجنس
وفي عمر العاشرة عانيت من وسواس أن الله لن يغفر لي ذنوبي السابقة وأني سأدخل النار وبعد أن تخلصت منه عانيت من وسواس السرطان والذي لازمني كذلك لثلاثة أشهر ثم رحل وحتى الآن يأتيني أحيانا، ولكنني أبعد الفكرة من رأسي مباشرة.
في صغري تعرضت لتحرشات كما أنني تعرضت لمقاطع الإباحية في عمر الخامسة لطالما انجذبت للرجال ليس جنسيا وإنما حبا لكن منذ شهر وأربعة أيام وفي يوم بينما كنت أمارس جاءت في رأسي أني أريد فعلها مع امرأة وأنا لم أنجذب قط لفتاة إلا عندما كنت في الخامسة راودتني فكرة أني أريد تقبيل صديقتي لكنها رحلت في نفس اليوم ولم أنجذب قط لصديقتي.
بعد أن جاءتني الفكرة منذ شهر أضحيت في حالة هلع وخوف ورحت أبحث عن العلامات وقمت باختبارات والنتائج أني متباينة الجنس ظننت أني سأرتاح لكن الأمر لم يزل فجأة في عقلي فكرة أن أشاهد صور النساء وأرى إذا كنت منجذبة أم لا وعندما أشاهدهم أشعر بوخز أسفل بطني يعني في المنطقة أسفلها، ولكن الوخز يذهب بمجرد أن أخرج من الصور أنا لم أحب فتاة يوما بشكل رومانسي لطالما أحببت الرجال حتى أني أحببت رجلا لمدة 6 سنوات في مرة بينما أحاول اختبار نفسي استمنيت بعد أن شاهدت مقطعا إباحيا مثليا
أمي على علم بمشكلتي وأخبرتني أنها وساوس من عمل الشيطان صرت أحاول التوقف عن العادة السرية والتوبة عما سبق لكن فكرة كوني مثلية لا تتوقف وعقلي يخبرني أني أحب النساء وأني كنت أشاهد المثلية دليلا على ذلك وما حدث لي مرة مع صديقتي يجعل الأمر مؤكدا أنا خائفة وفي حالة هلع حيث إنه بمجرد أن تأتيني أدلة تأكد الفكرة أبدأ بالبكاء ويضيق تنفسي
أنا لم أرغب يوما بلمس امرأة أو ممارسة الحرام معها لم أحب يوما امرأة بطريقة رومنسية أنا خائفة أرجوكم أخبروني هل أنا مثلية أم مصابة بوسواس فقط لأن حياتي على المحك أفكر في الانتحار فلا رغبة بالعيش وأنا مثلية فهذه أسوأ معيشة
سألت مرة طبيبا في الإنترنت وأعطيته ملخصا عن حالتي ليس مفصلا مثل هذا الملخص لكنه كان شاملا لحالتي وأخبرني أني أعاني من الوسواس القهري وأن الوخز الذي أشعر به عندما أشاهد امرأة فهو من حيل الوسواس القهري فهل هذا صحيح أم لا؟ وهل أنا مثلية أم فقط وسواس فقد تطور الأمر وصرت أخشى الجلوس وسط الفتيات.
فمنذ يومين كنت أدرس وجلست وسط فتاتين حيث صرت أشعر بالوخز وعندما تفقدت نفسي لم أجد مثلا سائلا في ذلك المكان أو انتفاخا والذي يدل على الانتصاب لكن هذا لا يجعلني مرتاحة، بل تأتي الأفكار وتخبرني أني مثلية وأني كل ما يأتيني لهو دليل على ذلك
أنا خائفة للغاية أرجو الرد بسرعة من فضلكم
وإذا كان مجرد وسواس فكيف أستطيع التخلص منه؟؟
20/5/2024

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "ريحان" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك، وبإذن الله متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
تظهر إفادتك بوضوح ظهور أعراض الوسواس القهري عليك منذ سن الـ 10 أي نصف سنك الحالي، ووجود تاريخ لضرار جنسي في الطفولة (أكثر من تجربة تحرش+ تعرض للأفلام الإباحية في سن 5 سنوات) هو من الحوادث السيئة الشائعة في تاريخ مرضى الوسواس القهري الجنسي، ثم أنك وسوست مرة أن الله لن يغفر لك، ومرة بالخوف من السرطان وهذه المرة أنت توسوسين بالخوف من أن تكوني شاذة ويصبح الوسواس يبدو أنك شاذة أو ربما أنت شاذة والفعل القهري أن تختبري نفسك بشتى الصور وفي شتى المواقف لتعرفي هل أنت طبيعية أم شاذة ومع الأسف تشكين أكثر مما تطمئنين.
حالتك هي صورة نموذجية لما نسميه على الموقع بحالة الخائفة أن تكون شاذة
وعليك أن تقرئي ما يأخذك إليه الرابط أعلاه فكلها حالات تشبه حالتك، وعليك اتباع البرنامج السلوكي المعرفي المقترح على الموقع تحت عنوان: الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: علاج وسواس المثلية
لكن عليك أن تتذكري أن اضطراب الوسواس القهري مرض مزمن غالبا على شكل نوبات ولسنا إلا في واحدة من حلقاته أو نوباته يا "ريحان"، كذلك هو مرض نادرا ما يكون وحيدا، ولذلك ننصح بالتواصل الحي مع طبيب نفساني للحصول على التشخيص الكامل والعلاج المتكامل وهما ما لا يكفي لتحقيقهما التواصل النصي مع المواقع الإليكترونية.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.