هل يكفر من يقول إنه سيفعل الشيء إن لم يكن كفرًا؟
هل أكفر إذا قلت لأمي سأضع الشموع على الكعك وأتمنى أمنية إن لم يكن وضع الشموع وإطفائها بالنفخ كفرًا؟
أعني هل يكفر من يقول إنه سيفعل الشيء إن لم يكن كفرًا؟ علمًا أنه قد يكون كفرًا؟
وهل يمكنكم جمع استشاراتي في استشارة واحده؟ أنا أعلم أني أكثرت من الاستشارات وأنا آسفة.
شكرًا لجهودكم
21/8/2024
وأضافت في رسالة أخرى تقول:
لا أعلم
المشاعر التي تكون كفرا كبغض شيء من الدين والعياذ بالله، إذا شعرت بها واستمرت فترة طويلة قليلًا ثم تذكرت أنها كفر واستوعبت واستغفرت هل أصبح كافرة؟
ولو كانت المشاعر تتكرر تجاه نفس الشيء هل يتغير الحكم؟
موضوع المشاعر أتعبني صرت أنام كمهرب.
21/8/2024
ثم أضافت في رسالة أخرى تقول:
المشاعر والكفر
وهل إذا أنا بنفسي التي فعلت الشيء الحرام الذي أعلم أنه ستأتيني مشاعر كفر إذا فعلته هل أصبح كافرة؟
مع العلم أنني لا أريد هذه المشاعر وأشعر أنها تهجم علي وتأتيني أفكار تهجم عليّ فقط لتأتي هذه المشاعر
21/8/2024
وأرسلت في اليوم التالي تقول:
هل كلامي الداخلي ومشاعري حقيقية؟
قبل قليل جاءني فكرة أو كلام داخلي يقول لي إنني سأعود إلى الكفر، وحاولت ردعه إلى أن سيطر علي وشعرت بالهزيمة وشعرت أني صدقته.
قال لي هذا الصوت الداخلي أنني سأعود إلى هذه المشاعر الكفرية والأفكار الكفر نفسها التي تبت منها وسأكفر وشعرت كأني صدقته وجاءتني فكرة قالت لي نعم ستعودين تفكرين بكذا وستكفرين مرة أخرى ثم نفرت من الفكرة.
هل أنا أصبحت كافرة؟؟
أيضًا شككت في قراءة الفاتحة في الصلاة قبل قليل لأنني كنت شاردة، ولكن لم أعد القراءة هل بطلت صلاتي؟ هل كفرت؟
22/8/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "لولو" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
باختصار شديد اعلمي يا ابنتي أن كل أفكار وأقوال ومشاعر مريض وسواس الكفرية التي تتعلق بالكفر بأي شكل من الأشكال كلها لا حساب عليه لأن الوسوسة تسقط التكليف فلا كفر لغير مكلف.
معنى الكلام أعلاه هو أنه لا توجد أي إمكانية لأن يحكم عليك بالكفر، مهما حدث أو سيحدث لاحقا لا تستطيعين أن تكفري لأن لديك حصانة ضد الكفر بسبب مرضك بوسواس قهري الكفرية.
من المهم أن تعرفي أنت وكافة الموسوسين أن الغالبية العظمى من الفتاوى المنشورة على مواقع الإٌنترنت المختلفة تتحدث عن صحيح العقل ولا يصح للموسوس الأخذ بها إلا إن كانت بعيدة عن موضوع وسواسه.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.