وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م83
العمل الجديد، هل كشفوا نقطي الضعيفة في امتحان البكالوريا
هل ذهان أم ماذا؟ كان عندنا اجتماع عمل وتركت شنطتي في قسم الاجتماعات وبه نتائج ودرجاتي في الامتحان البكالوريا، كانت درجات كارثية في المواد العلمية، بسبب أنني كنت في تخصص صعب وإضافة إلى أنني كنت مصابة باكتئاب ووسواس قهري مزمن شديد.
تركت شنطتي هذه وخرجت أتحدث مع أساتذة آخرين، والآن يقول لي عقلي إن واحدة من الأساتذة فتشت شنطتي وشافت نقطي الضعيفة (وكذلك كنت أتحدث مع 3 أساتذة وشنطتي كانت مفتوحة وأوراق الدرجات كانت هناك؛ لا أعلم هل كانت واضحة أو كانت وسط الكتاب لم أتذكر؛ يقول لي عقلي إن أساتذة أو واحدة من الأساتذة شافت تلك الدرجات وبالتالي سوف يستهزؤون مني ويصغرون مني ويتحدثون عني عند التلاميذ أنني أستاذة بدون مستوى)؟ الشيء الذي يريحني قليلا أن النقاط أو الدرجات السيئة كانت فقط في مواد علمية وأنا أستاذة لغة فرنسية وعندي نقط جيدة جدا في هذه المادة، إذن لن يهتموا لباقي المواد والنقط أليس كذلك؟
ولكن نقطة البكالوريا سيئة جدااا كيف سوف يحترمونني التلاميذ وأنا هكذاااا
أفكر في أمور عدة.. أشك في كل شيء... أكره الجميع.... أتمنى الموت
6/9/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الصديقة الدؤوبة "سنا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
ليس متوقعا في مجموعة ما تزال في طور التشكل فنحن في بداية العام وأغلب من في المكان جديد وليس متصورا في هكذا حال أن يصل الفضول بأحدهم أو إحداهن أن يفعل ما تتخيلين أي أن يفتش في حقيبة زميلة جديدة... رغم ذلك ربما حدث ذلك!... وأما الموقف الثاني فلا يتصور، حتى لو افترضنا أن ورقة كشف الدرجات خرجت من فتحة الحقيبة فليس هناك من تبلغ حدة بصره أن يقرأها وهي في مستوى بطنك على اليمين أو اليسار! يعني من سيقرأ على مسافة 50-60 سم؟ ولكن أيضًا ربما هناك ذوي قوة بصرية خارقة!! الخلاصة هناك احتمال ضئيل جدا أن هذا حدث... ولما كنا على مدى 86 سؤال وجواب بيننا على الموقع قد عرفنا جيدا كيف تفكر "سنا" فإن نعرف أنه لا فرق عندك بين الضئيل والكبير!
إذن باعتبار أن أحدهم قرأ وعرف، يبقى احتمال ألا يهتم، ويبقى أيضًا احتمال أن يهتم وصولا إلى الحديث في الأمر مع آخرين... في كل الأحوال يا ابنتي سيبقى تقييمهم لك معلقا بأدائك التدريسي في الأيام القادمة، ونحن نعرف أنك ممتازة في إتقان الفرنسية ودرجاتك فيها ممتازة جدا وبالتالي سواء عرفت نقاطك الضعيفة أو سترها الله العبرة بما سيوفقك الله إليه في قيامك بعملك... لا داعي إذن للقلق ولا ضرورة للاطمئنان 100% أن أحدا لم يعرف!
وأخيرا أسأل الله أن يهدئ بالك وأن يلهمك الامتناع عن استخدام الطلقات السريعة من مثل (أفكر في أمور عدة.. أشك في كل شيء.. أكره الجميع... أتمنى الموت)... فهي لا تزيد السلبي إلا سلبية ولديك من المخاوف والشكوك والمشاعر السلبية الكثير، ركزي أكثر في التحضير للدروس وأنا أعرف أنك مبدعة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.