وسواس انتقال النجاسة
السلام عليكم، بدأت منذ فترة أعاني من حالة نفسية متعبة جدا ابتدأت بوسواس خفيف للنظافة انتهيت منه انتقلت إلى وسواس من النوم أخاف أن أنام انتهيت منه وارتحت عدة أيام عندما سافرت عند أهلي ثم فجأة بدأت تعود لي الأفكار السلبية والاكتئاب والانزعاج التام خصوصا قبل وقت الدورة الشهرية.
فبدأت أتذكر آثام وذنوب عملتها وبدأت أفكر أن حياتي كلها غلط وأنني آثمة وسأدخل النار وأن لبسي وحياتي كلها ذنوب تجاوزت هذه المرحلة الآن بوسواس طهارة غريب عجيب أتوسوس من الحمام وأتوسوس من تغيير حفاض ابنتي وأتوتر كثيرا وأخاف أن أنقل النجاسة لثيابها وأخاف أن ألمس أفخاذها حتى لا تتنجس يدي وأنجس بقية الأشياء.
وأنا نفسيتي محطمة لا أريد أن أبتعد عن ابنتي أقاوم كثيرا هذه الوساوس لكن يأتيني غيرها وأرجوكم لا أريد أن أتوسوس من ابنتي فهي كل ما لدي بالإضافة إلى أنني بدأت أتهرب من العلاقة الزوجية بسبب الوساوس من النجاسة وانتقالها من الجاف للمبلول.
أرجوكم انصحوني.
ولكم جزيل الشكر.
15/9/2024

رد المستشار
المتصفحة الفاضلة "أريج" أو "Arej" كما كتبتها أنت أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وإن شاء الله متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بدأت الحالة معك منذ فترة -لم تحدديها- بوسواس خفيف للنظافة منه إلى وسواس من النوم أخاف أن أنام (لم تبيني ماذا يربط الخوف بالنوم) ثم ارتحت قليلا ثم فجأة بدأت تعود لك الأفكار السلبية والاكتئاب والانزعاج التام خصوصا قبل وقت الدورة الشهرية، وهذا يذكرنا بالاكتئاب كذلك لم تذكري سن ابنتك التي تلبس الحفاض؟ هل هي في عامها الأول أم الثاني أم أكبر؟ هل بدأت المشكلات معك بعد ولادتك الأخيرة أو خلال شهور من الولادة؟ هل هي خلطة أعراض مع بعد الولادة. هذه معلومات مهمة أرجو أن تتابعينا بها.
بعد ذلك اشتد عليك الاكتئاب ثم ظهرت أعراض وسواس الطهارة وبدأ التعارض مع قيامك برعاية ابنتك الصغيرة، ثم التعارض مع علاقتك الزوجية، وهذا الوضع يستدعي ما هو أكثر من أن تسألي عن طريقة تحلين بها مشكلتك مع الطهارة وعن أجوبة للتساؤلات عبر الإنترنت فأنت خاصة إن كنت أما لطفلة 1-3 سنوات بحاجة إلى تقييم واقعي من طبيب نفساني للوصول إلى التشخيص الكامل وأرجو ألا تكتفي بما سأورده أدناه من رد على ما تساءلت بشأنه من أمور وسواس الطهارة وانتقال النجاسة عبر ارتباطات مشابهة ومنها سلاسل استشارات بيننا وبين السائلة فتابعيها تجدين الرد على كل ما يشغلك، لكنني أكرر ضرورة التواصل الحي مع طبيب نفساني.
اقرئي على مجانين:
وسواس النجاسة: طفلي ورضيعي وانتشار النجاسة!
وسواس النجاسة: الكنب والسجاد والطفل!
وسواس النجاسة والطفل الرضيع!
وسواس الطهارة: الأخذ بالسنية نعم فالحكم يعُم!
أنواع ودرجات اكتئاب بعد الولادةومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.