مجموعة من الأمراض النفسية وعلاقات في مهب الريح
أنا مريضة فصام هكذا قد شخصتني الطبيبة التي أتعالج معها ولكني لا أؤمن بذلك التشخيص حيث ليس لدي أي هلاوس، أكتب إليكم لأنني قد سئمت من تلك الدائرة الغارقة بها.
أنا متناقضة للغاية وأتحدث مع اثنين الآن بهدف الزواج وليس لدي مشاعر لكليهما أو ربما أحمل بعض المشاعر لا أدري!! ولكني أشعر بالسوء... لدي من المميزات والعيوب وربما أترك الاثنان قريبا.
وأنا في مجال العمل ليس على ما يرام أيضا حيث أفقد الكثير من التركيز وأشعر بالتهديد دوما من تركي الوظيفة لذلك دائما ما أبحث عن وظائف أخرى.
أشعر بعدم الكفاية كما أشعر بالكثير من الفراغ.
شخصت بالعديد من التشخيصات على مر عمري من اكتئاب لاضطراب ذهاني وجداني إلى اضطراب شخصية حديث وأخيرا فصام ومررت بالكثير من الويلات في حياتي...
فهل من حل؟؟ وبماذا تنصحوني؟
5/10/2024

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
تنتهي رسالتك بسؤال واحد وهو بماذا تنصحوني؟ لا يوجد في رسالتك أي وصف بسيط للأعراض التي تعانين منها. الإنسان الذي يعاني من اضطراب نفساني لا يختلف عن المراجع الذي يعاني من مرض جسدي. هناك أعراض يشكو منها المريض ويتوجه إلى طبيب لتفصيل هذه الأعراض وبعدها يقرر الطبيب إن كانت هذه الأعراض قد وصلت إلى عتبة ما يمكن تصنيفها بأنها أعراض غير طبيعية ومرضية. يستفسر الطبيب بعد ذلك عن أعراض أخرى ويفحص المريض ويستفسر عن تاريخه العائلي والشخصي ويتوصل إلى تشخيص وعلاج.
بياناتك الشخصية تشير إلى أنك مطلقة وربما معرضة للتهميش اجتماعيا وعائليا ولكنك ذات مستوى تعليم عالي. في نفس الوقت رسالتك الخالية من أي وصف لأعراض لا تتوازى مع كاتبة محتوى ومدققة لغوية. يبدو أنك استلمت أكثر من تشخيص طبنفساني وراجعت العديد من الأطباء وفي نفس الوقت لم تلتزمي بمراجعة طبيب نفساني واحد لانعدام الثقة بالآخرين. لا يوجد وصف في رسالتك لاضطراب نفساني ولم تفصلي سلوكياتك الشخصية لكي يصرح الموقع بأنك تعانين من اضطراب الشخصية الحدية.
ابعثي رسالة أخرى واشرحي الأعراض منذ البداية وظروفك الشخصية والعائلية.
وفقك الله.