وسواس الحسد وسواس الكفر و.ذ.ت.ق م4
...
السلام عليكم للمرة المابعررف كم المهم إن أنا حاسة ما أدري كيف زي وسواس ومش وسواس مرات بقدر أتجاهل الأفكار بس إذا مسكتني ما بقدر أوقفها وبصير أدفع وأحكي ما شاء الله وأحصن الناس بس مرات بقدر أتجنبها عادي بأني ألهي حالي وكمان الأفكار مش مستمرة إلا لما مثلا أشوف حدا عاجبني من زمان أي شيء هيك يعني أخف من قبل قبل حتى الزبالة أكرمكم الله كنت أقول عليها ما شاء الله هل هاد الوضع بيعني إني جد بحسد وهاد مش وسواس؟
وصار موقف جديد مع الأسف وأنا يئست خلص شفت بيوم من الأيام وظيفة لحدا وهو قريب لوحده فأنا ما عرفت هوه بقرب مين من الناس ففي واحدة مزحت وقالت شيء بدل عا انو هاي الوظيفة لقريبها طبعا هيه مش هيك مش وظيفته يعني وهي كانت بتمزح وانا صارت تجيني أفكار حسد يعني شعور مش زوال نعمة ولا غيرو بس عشان انا بحب هل وظيفه احتني هل أفكار وكنت اقول ما شاء الله وكلو تمام فأنا من كتر هل أفكار اليومية صرت أحكي ما شاء الله ومتوقعة بأي وقت يصير شيء المهم شفت البنت اجتني أفكار أنها طويلة لأقاربها فأنا ما اهتميت وقلت شو يعني وما اعجبني طبعا شعور غريب قال انو حسد يعني وهو فش فيه شيء من الحسد
المهم ما اهتميت وقلت لا ما عحبوني الا بعدين صرت اتخيل اجسامهم عريضه وضخمه وهبك فا انا طنشت المضووع وقلت شو بدو يصير لهم ديقصرو مثلا الا بعدين اسمع كلمة استغفر الله منها براسي وهيه شعور تمني شر بس فش تمنيي شر بس شعور مابعرف كيف وبعدو بثاوني قلت بعقلي الله لا يهدهم استغفرا لله انا هيك مثلا بصير أحكي بعقلي الله لا يجلطهم الله لا يفعل كذا ما بحكي الشر أصلا بعقلي لانو بتجيني أفكار حتى على قلب الانسان ودماغو المهم انا نصدمت من هل فكره الغريبه هاي وقلت ما شاء الله بس تاخرت شوي كنت بحكي عن اهل حدا تاني بعدين ما حسيت براحة عشان أول مرة بتنحكي هاي الكلمة بعقلي المهم رحت رجعت قلت ما شاء الله تبارك الله على طولهم وعرضهم وارتحت بس انا حكيت مرة ثانية وتذكرت اني انا ما قلت بالمرة الأولى ما شاء الله على طولهم وعرضهم وحكيت وانتهى الموضوع مرة يومين تلات أو اكتر حتى الل بعدين بسمع انو في حدا من هل عيله مات مات بجلطه قلبيه وكان سيارتو قالبه فيه انا فكرت حادث وخفت كالعادة وقلت نني ودنري شو الا طلع عامل عملية قلب مفتوح من فترة واجتو جلطة وعندو مشاكل بالقلب وهيك وبدخن كتير فأنا برضو شبه متأكده أني السبب ومش عارفة بصراحة شو أعمل بحالي
علما أني ذكرت ربنا وعمري مشفتهوش والفكره غريبة أصلا عمري ما شفتهم جد وكلو خيال ويلي حسسني بالاعجاب هو خيالي ما بكذب عليكم هوه مقارب للخيال طويل وعندو عضلات بس مس زب ما تحيلت وما اهتميت كتير للطول عشان بعحبنيش يلي أعحبني الضخامة يلي تخيلتها وهو مش ضخم كتير بس عندو عضلات ونحيف شوي وزي ما قلت عنده أمراض قلب ومات بجلطة الله يرحمه يارب
ومش عارف اذا حاد حسد ولا لا لاني خفت من فكرتي الغريبة بس انا اكتر الأفكار كانت على شخص معين ويلي أنا افترضت أنه قريب هل بنت أبوها يعني
بس ما طلع أبوها وياي مات مش أبوها حدا من العيله يلي قلت إنها طالعة طويلة لإلهم لعمامها مثلا أو هيك
18/10/2024
وأضافت بعدها مباشرة تقول:
...
نسيت أحكي إنو عمليتين عمل مش واحدة ولما سالت قالو لي جديد عاملها وقرات ولقيت انو من مضاعفاتها جلطة وهيك بس حاسة مش ملح الموضوع يعني انو بسببي برضو بس ما مات اوول ما فكرت فيه لا مرة أقل شيء ٣ أيام أو أكثر مش متذكره منيح لانو كانت الأفكار عمدار الأسبوع عن الأب مش عنهم وهم كانوا بيوم من الأيام مش عارفة شو أحكي جد والله منا عارفة شو أحكي جد جد انا السب بعلما انو كتير أفكار عكتير ناس ما صار شيء اه وبصراحة تدايقت من هل مضووع فأنا عيطت ولما شافوني قالوا لي لا ما إلي دخل وانو هاد هبل وما أحكي هيك ومبعرف شو المهم انا ما بعرف بحس حالي منافقة جد وإني لما بعيط بكون بكذب واني عملت هيك فعلا بس كيف يعني إنسان ديعيط عا شيء مش زعلان عليه يعني انا تدايقت فعلا وزعلتني كمان مواقف وبالاخص انا ماعندي مشاعر وبصعوبه تا أعيط يعني مابقدر أعيط متا مبدي فا مش عارفة شو أحكي والله الظيم يئست خلص جد وبفكر بالانتحار بصراحة بس برضو مارح أعمل هيك حاليا وبرتاح مع احتمالبة انو ممكن أموت بعمر صغير فا مش عارفة وجد حاسة حالي منافقه عنجد بصراحة انا إنسانة بتقرف جد بحكي انا مش فاهم عحالي والله بس يلي يعرفوا انو ما عمري حسدت ولا عطيت عين لشيء قبل لا أقرأ عن هل قصة وياما عجبتني أشياء ومصارش شيء وإعجاب شديد كمان المهم كل يلي انا فيه بسبب اني قرات عن العين الحاسدة أفكاري تبرمجت على ها الكلام وبطل موضوع إعجاب بس أفكار شر بتقرف
وبقعد زي ما قلت لكم بدل لا أحكيها بعقلي بصراحة بحكي الله لا يجلط فلان الله لا يفعل كذا بفلان شيء غريب كتير وما راح تفهمو بالشرح
أنا في شيء غريب زي بتجيني أفكار أو مشاعر قال إنها حسد وأنا بحس بالخطر وبحكي الله لا يجلطو وهيك وكتير أشياء
18/10/2024
ثم استدركت بعدها مباشرة تقول:
....
يعني انا احترت مش قادر أوصف أنا بشو بحس انا مش فاهم شيء أصلا يعني جد انا خلص هيك صارت طبيعتي يعني انا لالبدايه بقول ميه بالميه وسواس بس هسا معقول ما يكون وسواس بالاخص انوبالبدايه انا كنت قرفانه بصراحة قعدت فتره عكل شيء كل شيء عحبني ولا لا اقول ما شاء الله والله جد لو لمحت سياره أحكي ما شاء الله بالترتيب انداري عني بوعدها خلص انا خلص عل اخر بردت مشاعري بطلت اقدر اتحمل وتحاهلت لموضوع خف شوي بعدين مش عارف شو يلي رجعو يمكن لكظات رعب كانت تصيبني تحبرني ابحث عن الموضوع انا لما افكر بحقيقتي وزمان ما كنت اتمنى شر يمكن كنت اتمنى نفي النعمة وعادي تعحبني بس زوال وحسد وعين ما كنت اؤمن فيهم أصلا ولا بعرف شيء عنهم فتحت عحالي باب ما حيتسكر ويا خوفي تكونن هاي طبيعتي انا مش شرط تعجبني النعمة بالعمس عادي يعني بس مجرد ما تخطر عبالي ببلش اكتم نفسي قال عشان امنع الشعور الغريب مع فكرة تمني الشر لاحظت اني بعملها لهل حركة اني اكتم نفسي واريحه أفكاري واقول عكس السر وقلت لكم كيف وانا ااشر بحكيهوش أصلا فا بس شعور وحسيت بالموقف القبل انو كنت دحكي الشر بس انا ما حكيتو وقاومت وعدا عن شغلة الذاكره الف مرة عقلي لعب فيني اني قلت الكلمة بدون لا ولا مع وبهداك الوقت تجاهلت رغم خوفي واحساسي انو عين انا حاسة بشغله عفكره معقول اذا انا جد مو السبب اكون بحس انو فلان حيموت لانو بتجيني أفكار كبيره وفظيعه وما بحس بشيء كبير يعني عادي بدعي للشخص وبتحاهل انا بحكي هيك لانو صارت معي مرتين بقصة الزلمه يلي نجلط بالدماع زي ما قلت لكم بوقتها كان تفكيري فيه بعد ما نصاب أصلا بس بوقتها خفت وتوترت وقمت ادعي لهم وتوترت جد وهسا نفس الشيء صار ومع احساس اني عطيتهم علما اني لا شفتهم وقلت لكم وكان خيال وانا ما بحس انو كنت منذهله بالخيال أصلا اجا الخيال عشان يجبرني أعجب فيهم مع شعور الحسد وانا حسيت بعد ما تخيلت انو اه هاد شيء حلو مع شعور غريب قال انو حسد واكرر انوفش حسد بهل شعور أصلا ومش عارفة شو صار بس اكيد تقريبا قلت ما شاء الله تبارك الله وقبلها احتني الكلمه يلي انا أصلا قلت عكس الشر كلو بس احاني السعور الغريب انو تمني شر وانا منعتو وستبدلت الكلمه باخر لحظه هيك تقريبا يعني الموضوع صار روتيني بصراحة عنفي الحل كل يوم كل يوم عمدار اسابيع أفكار عن أبيها وهو يوم واحد او يومين عن اقاربها وذكرت ربنا ونفس السيناريو بنعاد
وأنا نفسي أخلص من هل مضووع وزي ما قلت لكم والله ما بقدر اروح دكتور نفسي جد ومش مقتنع بكلام الناس انو انا معملمتش شيء وهاد هبل
بس حاس إن كان حقيقي جد وانا قلت للبنت الموضوع وقالت لي هاد هبل وإنه أروح دكتور نفسي وما أحكي هيك وما بعرف شو وانو مدخلنيش بس انا يلي مخوفني هو شعوري
18/10/2024
وبعد يومين أضافت تقول:
....
أنا جد لما خف الموضوع اكتشتف إني فعلا أنا بتمني الخير للناس يعني حتى لو بتنناش يعني ما عندي مشاعر ما عندي اهتمام بالعكس أنا بحسدش حدا جد ولا بدي شر لحدا وبكره هاد الموضوع جدا انا الأفكار بتمسكني عن كتير ناس وما بصير شيء حتى قصة الزلمه يلي قلتو لكم هوه فعليا كان. مريض قلب وعامل عمليتين وقلب مفتوح وما بعرف شو يعني هو فعليا كان تعبان بس برضو حاسة اني السبب وانا زي ما قلت ما عمري شفتو ولا بعرفو ولا غيرو بس أفكار ما بتقتصر عشخص بتوصل لعيلتو واشخاص بعاد جدا بس انا بقدر مرات امنع التفكير ومرات ما بقدر وبيجي ببالي كلمات غصب عني مع شعور مدري كيف يعني مقاومه او مش عارفة شيء هيك يعني انا مش فاهمه هاد وسواس ولا كيف يعني الحالة يلي بتخليني ابلش تفكير وكلام مش طبيعي هيه لما مثلا اشوف شغله او اي شيء عادي ببلش أدخل بوضع دفاع عن الناس واقعد اقول غير الكلام يعني زي الله لا يجلط فلان الله لايفعل كذا ما بحكي كلام الشر أصلا بس بتحيني شعور انو انا بتمناه او انو انا لما قلت عكشو كاني تمنيتو انا ما بتوقف أفكاري الا لما مثلا بنحكا الشر وهاد الشيء قليل ومرات من محاولتي لمنع الكلام ما بقدر اذكر ربنا عشان لو ذكرت راح ينحكى شيء بعقلي وما بحس إن الفكرة يلي بدها تنحكي بتروح لما أقول عكس الكلام بس هسا تحسن الوضع شوي يعني بقدر أمنع الأفكار
بس مش فاهمة هل لو نحكي الكلام السيء هو مني لأنه صار عندي قدرة تقريبا مش ميه بالميه إني أمنع الأفكار أو ما أفكر أصلا وجد هاي أفكاري هي سبب بأذية حدا؟
أو كانت سبب وهل أنا عندي وسواس ولا أنا طبيعتي سيئة هيك
18/10/2024
وبعد أسبوع أرسلت تقول:
....
الأفكار اختفت هيك يعني تحقق الهدف من الوسواس وهو الذنب وخلص هسا ما حترج الأفكار لأنه صار يلي بأفكاري وتحقق؟ مرات قبل كانوا يخفوا لما أعتقد إني أذيت حدا بس هسا شبه اختفت الأفكار
ما بعرف جد هسا هيك تحقق الهدف من أفكاري وهيك
يعني أنا ما كان عندي وسواس وإن كل هاد مني
25/10/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "Lenas" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
ليس إحساسك بأنك تستطيعين الآن منع الأفكار إلا وهما عابرا على الأغلب، وليس المطلوب منك ولا الصحيح علاجيا هو منعها بل تقبل وجودها، ولا جديد لدي أرد عليه سوى تكرار ما سبق قوله لك:
(لا نستطيع والحال ما وصلنا عبر إفاداتك المتلاحقة أن نتوقع أن حالتك تمكن مناجزتها دون الحاجة للعقاقير إضافة للعلاج السلوكي المعرفي، ولكننا نستطيع طمأنتك بوجود عقاقير آمنة إلى حد بعيد وأنك إذا كنت نشيطة بما يكفي لتنجزي المهام التي تطلب منك في العلاج فقد يمكن لمعالجك سحب العقاقير بعد إكمال العلاج والتدرب على عدم الانتكاس).
إذن عليك كما قلت سابقا: سرعة التحرك للحصول على الكشف الطبي واستكمال التشخيص ثم الحصول على العلاج، ولا يمكن حل مشكلتك بالتواصل النصي مع المواقع الإليكترونية..... عليك أن تنفذي ما نصحنا به ثم عاودي الإرسال بالجديد.