أنا فتاة أبلغ من العمر 18 سنة، أدرس في السنة الختامية من الثانوية.
مشكلتي ربما بسيطة لكني لا أراها كذلك.. صديقاتي يتداولن أن أستاذي معجب بي وينوي الزواج بي بذريعة أنه مهتم بي دائما ويحترمني كثيرا وعندما يشرح الدرس ينظر إليّ، ولا يعنفني أبدا، وإن فعل يعتذر، وأنا أتجاهل كل ذلك منه، وفسرت لهم مرات عديدة أنه أمر عادي لأنني مجتهدة والحمد لله، وليس في ذلك معنى أنه يريد الزواج بي لكنهن يتداولن ذلك بينهن وليس هنا المشكل، بل في أن بعضهن ينقلن الخبر الكاذب لصديقاتهن الأخريات ولأمهاتهن وهكذا، والمشكل أن مجتمعنا يصدق كل ما يقال.
أخاف أن أُظلم ويظلم الأستاذ معي في أنه معجب بي وينوي الزواج بي.. فأطلب منكم أن تمدوني بحل مناسب في أقرب وقت قبل أن ينتشر الخبر المختلق.
عذرا على الإطالة وجزاكم الله كل خير..
سلام
19/10/2024

رد المستشار
صديقتي
ما زلت صغيرة جدا على موضوع الزواج
قد يعجب بك أستاذك أو معلمك بسبب اجتهادك وربما شخصيتك وربما كلاهما ولكن بالطبع هذا لا يعني أنه ينوي الزواج.
لا تعيري كل هذا اهتماما.. فقط احرصي على عدم تواجدك معه وحدك درءا للشائعات.
من ناحية زميلاتك اللاتي يرددن أنه يريد الزواج منك، فقولي لهن إنك مهتمة فقط بتعليمك وأن إعجاب أستاذك، حتى إن كان صحيحا، فهو شيء غير كاف ليجعله يبدأ في التفكير في الزواج.
قولي لهن أيضا أن الدليل الوحيد على صحة رأيهن أو تحليلاتهن هو أن يتقدم فعليا إلى أهلك لطلب الخطبة والزواج...... إلى أن يحدث هذا، إن حدث أصلا، فالكلام عن هذا الموضوع لن ينتج عنه إلا احتمال المشاكل.
هدوئك في التعامل والحوار معهن هو أفضل طريق.. لن يمكنك منعهن من الكلام ولكن يمكنك أن تجعلي كلامهن لا وزن له.. كلما قللت من اهتمامك برأيهن كلما قل اهتمامهن بالموضوع.. إحراجك أو غضبك أو خوفك هو ما يشجعهن على الاستمرار.
وفقك الله وايانا لما فيه الخير والصواب