السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بداية.. أود أن أشكركم على جهودكم في مساعدة أبناء آدم وحواء على تخطي الصعاب..
سوف أسرد لكم مشكلتي بأسطر بسيطة لعلي ألقى الحل لديكم قبل أن يطيح الفأس بالرأس وكلي أمل بكم.
بداية.. أنا طالبة أبلغ من العمر 19 سنة وأنا الآن في السنة الثانية بالكلية، أنا أعيش في أسرة مكونة من خمسة أشخاص إخوتي وأمي، وأبي متوفى منذ كنت طفلة، تربيت في حضن أمي ولم أكن ينقصني الحنان؛ لأن أمي وفرت لي كل الحاجات وأنا ضحوكة جدًّا واجتماعية.
في صغري كنت أمارس العادة السرية بدون علمي هل هذه مضرة أم لا؟ ولكن كنت أبكي لأني أحاول أن أتركها ومع الأيام استطعت أن أقلع عنها واتخذت الأسباب التي تسبب إلى ممارستها مثلا متابعة أفلام فاضحة.
عمومًا مرت السنون وعندما دخلت سن البلوغ عادت لي، ولكن من سنة إلى أخرى أو شهر إلى آخر وهذا الأمر جعلني خائفة جدا وحزينة؛ لأن هذا عمل يجبرني الشيطان عليه، لكن نتيجة لذلك انقطعت الدورة الشهرية عني ما يقارب الشهرين وأحيانا تأتي ليوم واحد فقط وهذا زاد حزني مع العلم أني في الأشياء الخاصة بي لا أطلع أحدا أبدا؛ لأني خجولة ولا أستطيع الذهاب إلى المستشفى وذلك خوف من النتيجة!
ومع هذا أنهيت تعليمي مع العذاب وانتقلت إلى التعليم العالي بالكلية.. ولكن خلال مراحل حياتي ولد خالتي أظهر لي أنه يريد الارتباط بي ولكن لم أعره اهتماما لأني كنت معجبة بشخص بالكلية، ولكن أحيانا كذلك لا أهتم لأني مزاجية، ولكن اهتممت كثيرا بالشاب الذي معي بالكلية لكي أتواصل معه لأنه ملك عقلي وفكري ولكن عندما أراه أمامي أضعف ولا أستطيع التكلم مع العلم بأنه صارح طالبة من الكلية بأنه معجب بي، ولكن الآن يريد أن يكمل دراسته وهذا أمر سوف ينحيه عن الدراسة.
ولكن أنا أرى عكس ذلك؛ لأنه أكثر النظرات والابتسامة، ولكن أنا كنت متصرفة بكبرياء وتعالٍ معه مع أنني أريده وخلال هذه الأيام أراه لا يلتفت لي ويتصرف كأنه لا يراني، ولكن دائما يدفع صديقه ليقول كلمات ترد لي في المعنى حتى زميلاتي أدركن ذلك، ولكن الآن خوفي من ألا أراه مره أخرى لأن الفصل قارب في الانتهاء وربما لا يكمل فهذا سوف يقطع كل الصلة لمعرفة أخباره، وأظن هذا بسبب خوفي من أن يظهر بي أي مرض جراء عمل العادة السرية أو أن أكون عقيمة فهذا دائما يدور في مخيلتي؛ لأني لا أريد أن أدمر حياة أي شخص وهذا أوجد بداخلي حالة نفسية! وهل إذا جاء وطلب مني الحديث معه عن طريق الموبايل أقبل لأن في اعتقادي أن هذا عمل لا أؤيده في حياتي مع أني أؤمن بالحب والترابط.
أرجو منكم مساعدتي في تخطي كل جزئية من محنتي لأن هذا بدأ بالتأثير على دراستي.
ولكم جزيل الشكر.
20/10/2024

رد المستشار
صديقتي
أولا، العادة السرية لا تسبب الأمراض أو انقطاع الدورة أو العقم وليست هناك أضرار صحية في ممارستها من حين لآخر.... الممارسة اليومية المبالغ في كثرتها هي ما يشير إلى مشاكل نفسية.
الشيطان لا علاقة له بالموضوع على الإطلاق وهو لا يجبر البشر على أي شيء (القرآن مكتوب فيه هذا)....هرموناتك الطبيعية ورغباتك الإنسانية الطبيعية هي السبب وليس هناك حرام أو خطيئة في الموضوع.... ليس كل ما يتعلق بالمتعة الجسدية حراما.... المحرم هو الزنا والسفاح وكل ما يقال عن الأحاديث التي تحرم العادة السرية هو اختراعات وتلفيقات.... الأحاديث التي يمكن أن تكون صحيحة لابد وأن تكون فيما هو مذكور صراحة وتحديدا في القرآن مثل الصلاة والصيام والزنا والسفاح والجنس المثلي.... ليست هناك إشارة في القرآن على العادة السرية.. بالمناسبة ليس هناك ما يستدعي أن تصبح عادة إذا ما كانت الممارسة من حين لآخر.
تقولين إنك تخافين من الذهاب إلى المستشفى أو الطبيب خوفا من النتيجة.... أي نتيجة هي التي تخافين منها؟ العادة السرية لا تترك آثارا مرئية وليست لها آثار صحية يمكن معرفتها بالكشف الطبي ولا تسبب الأمراض.. فما الذي تخافين منه ومن أين أتيت بكل هذه المعلومات المغلوطة الزائفة؟
المرض النفساني هو ما يسبب الإفراط في الممارسة (كل يوم وعدة مرات في اليوم) وليس العكس.... ابحثي في مواقع علمية طبية وثقفي نفسك بدلا من الاستماع إلى الهراء الذي يروجه رجال يستخدمون الدين لنشر الخوف والجهل وتحريم الأشياء بغير علم وبدون وجه حق.
من ناحية زميلك، لماذا تقولين إنه ملك عقلك وفكرك وأنت حتى لم تتحدثي معه أو تعرفي أي شيء عنه أو عن شخصيته.
ليس هناك ضير أو حرام في التعارف أو التواصل وتنمية علاقة ولكن الغباء هو أن تبني علاقة أو مشاعر بناء على مراسلات أو محادثات تليفونية فقط.... لبناء علاقة حقيقية يجب التعامل وجها لوجه على مدى طويل.... ليس هناك ضير من التواصل في إطار التعارف والصداقة مع هذا الشاب... وعندما ينتهي من دراسته وإذا كان يريد تطوير العلاقة إلى ارتباط فسوف يكون هذا وقت التعامل وجها لوجه... أي مشاعر قبل هذا هي مجرد اختراعاتك.
وفقك الله وايانا لما فيه الخير والصواب