الحديث مع النفس
كنت أتعالج بقى لي ست سنين وأخذت أدوية كثير زي أبيكسيدون وأراربيزول وكيتوبكس وفيلوزاك وريمرون وتعالجت بنسبة 90في المائة وحياتي استقرت واتجوزت وخلفت وبشتغل
لكن حاليا معي مشكلة كبيرة أكلم نفسي كثيرا وأتخيل ناس وأقعد أتكلم معهم جوه خيالي وأتخيل مواقف حصلت أو محصلتش جوه عقلي وأقعد أتكلم جوه خيالي. بصورة مبالغ فيها وطول اليوم لكن لا أسمع أصوات.
وأعلم أن هذا في خيالي هل ده فصام ولا اكتئاب ولا وسواس وهل له علاج ولا هيفضل موجود؟
عايز أعرف إيه الحل والعلاج لو سمحتم
19/10/2024

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
الفقرة الأولى من رسالتك تشير إلى استلامك العلاج لمدة ست سنوات واستلمت أو تستلم عقاقير مضادة للذهان ومضادة للاكتئاب ولا تشير إلى العقاقير التي تستعملها الآن. ثم بعد ذلك تشير إلى تحسنك بنسبة 90% وتحسن أدائك الوظيفي والشخصي. لم تتحدث عن أعراضك السابقة وما هي 10% التي لم تتحسن.
الفقرة الثالثة تشير إلى مشكلة كبيرة حول كلامك مع نفسك وتخيلات تشغل تفكيرك طوال اليوم. هذه الأعراض التي تتحدث عنها هي أعراض طبنفسانية وقد تكون علامات إنذار مبكر بقرب انتكاسك في المستقبل. البعض يطلق عليها مصطلح أعراض شبه ذهانية والبعض يضعها في إطار أعراض ذهانية بحتة. لا يمكن القول بأنها أعراض تفارقية بسبب ضغوط بيئية أو أعراض مترسبة ذهانية لأنها جديدة.
راجع الطبيب النفساني الذي يشرف على علاجك وأنت بحاجة إلى عقار مضاد للذهان.
وفقك الله.