أميل لجنسي.. هل الزواج حل؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية.. أقول جزاك الله خيرا يا دكتورة داليا محمد مؤمن وإن كان الجواب تأخر كثيرا فأنا صاحب مشكلة "أميل لجنسي.. هل الحل في الزواج".
أما عن سؤال حضرتك على فترة الطفولة فكانت طبيعية جدا ولم أتعرض لأي شيء بهذا الخصوص من قريب أو بعيد.. أما الآن فقد قمت بخطبة بنت منذ شهرين، ولكن ما أعاني منه هو ضعف الرغبة تجاه النساء لأني أقمت على هذا الذنب فترة حوالي 6 سنوات.
ولكن الحمد لله منذ سنتين لم أر هذا الصبي وقطعت معاملتي معه نهائيا..
ولكن إذا ذكر أمامي تحدث لي بعض الرغبة نحوه.. فما الحل؟؟
23/10/2024

رد المستشار
أهلا ومرحبا بك من جديد على صفحتنا استشارات مجانين، وألف مبارك على الخطبة السعيدة، وفقك الله تعالى إلى ما يحب ويرضى....
الحمد لله أنك لم تتعرض لأي اعتداء في طفولتك، فمشكلات الطفولة قد يكون لها أثر عميق يحتاج إلى جلسات علاج متعمقة لحل المشكلة، وبالتالي فإن حل المشكلة أيسر الآن.
ما حدث هو أنك أقمت علاقة بذلك الصبي وأنت في عمر المراهقة، لقد كان عمرك 12 ربيعا فقط، وهذه المرحلة تكون مشاعرنا مشوشة فلدينا طاقة قوية في حاجة إلى أن يتم توجيهها في الطريق السليم، ولا يكون من الممكن تشخيص الميول المثلية في هذه المرحلة العمرية، وقد بدأ التعلق من جانب ذلك الولد قبل أن تتاح لك حتى مجرد فرصة التفكير في الفتيات، فاندمجت في تلك العلاقة بعد أن جربت تلك المشاعر اللذيذة معه، ومن يدري إن كانت البداية مع فتاة لبقيت أيضا لسنوات.
مشكلتك الحالية ترجع إلى 6 سنوات من حياتك، وبالتالي من الطبيعي أن تؤثر على علاقاتك وعلى تفكيرك لفترة ولا يكون التغيير بين يوم وليلة، ولكن حتى لا يطول تأثير هذه الفترة عليك أن تبدأ من الآن بالتحرك في الاتجاه الصحيح وفيما يلي "روشتة" مفيدة:
صل لله تعالى ركعتين صلاة الحاجة وادعه ليوفقك في طريقك الصحيح.
* فكر في النساء... نعم فكر في الأشياء التي تعجبك في المرأة شكلا وموضوعا... تخيل فتاة أحلامك...
* تحدث مع نفسك بشكل إيجابي، فقل مثلا: لقد انتهت الفترة التي أخطأت فيها، وأعيش حاليا فترة انتقالية وسأجد لدي ميولا غريزية طبيعية كباقي البشر، وما عليّ سوى أن أكتشفها...
* أنا سعيدة لأنك خطبت، وأعتقد أن الإقدام على هذه الخطوة ليس بالأمر الهين إن كان لديك بالفعل ميول مثلية.
أقول لك مرة أخرى إنك في حاجة إلى زيارة طبيب نفساني حتى يتمكن من التشخيص الدقيق لحالتك، فإن كان تذكر ذلك الشاب هو نوع من الأفكار الوسواسية لكان العلاج لتلك الوساوس، وإن كان لديك بعض المشكلات فتابع معه حتى تتحسن حالتك...
وأهلا ومرحبا بك دائما.